سيــارات

حصة السيارات «الكورية» الاستيرادية تتراجع إلى 18.7 % (إنفوجراف)

مقابل %26.1 خلال الفترة نفسها من 2018

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير منفذ إسكندرية الجمركى عن تراجع كبير فى حصة السيارات الكورية المستوردة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى لتسجل %18.7، مقابل %26.1 خلال الفترة نفسها من العام الماضى، وأن هيونداى على رأس العلامات الكورية الأعلى استيرادا للسيارات فى تلك الفترة.

وأشار إلى أن العلامات الكورية الثلاث فى مصر وهى هيونداى، وكيا، وسانج يونج تمكنت من الإفراج عن 10 آلاف، و255 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، مقابل 13 ألفًا، و720 سيارة، خلال الفترة المقابلة من العام الماضى، بتراجع %25.5.

اقرأ أيضا  «فورد» تستثمر 316 مليون دولار لتصنيع أجزاء السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة

وعن أداء العلامات الكورية خلال شهر يوليو، أظهر التقرير هبوطًا كبيرًا فى ورادات السيارات الكورية المنشأ لمصر خلال هذا الشهر بنسبة %52.8، بإجمالى 1130 سيارة، مقابل 2392 وحدة للشهر نفسه من العام الماضى.

وسجلت حصة السيارات الكورية المفرج عنها من منفذ إسكندرية الجمركى خلال هذا الشهر من 2019 ما يقرب من %15.6، مقارنة بحصتها خلال الشهر نفسه من العام الماضى والتى بلغت 26%.

اقرأ أيضا  «نيسان» تحصد المركز الثالث بقوائم تراخيص السيارات «الملاكي» خلال سبتمبر (جراف)

وحلت هيونداى على رأس العلامات الكورية الأعلى استيرادا للسيارات خلال فترة الشهور السبعة الأولى من العام الحالى بعد أن تمكنت من الإفراج عن 6362 سيارة، بحصة %62.2 من إجمالى سيارات الركوب الكورية الواردة للسوق المحلية.

وجاءت «كيا» فى المركز الثانى بالقائمة بعد أن أظهر تقرير منفذ إسكندرية الجمركى توريدها 3781 سيارة للسوق المحلية خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو، بحصة %37.

اقرأ أيضا  «إم جى 5» تتصدر تراخيص الطرازات الصينية.. و«جاك JS3» تصعد للمركز الـ8

أما المركز الثالث فجاء من نصيب العلامة التجارية «سانج يونج»، والتى ثبتت وراداتها عند 82 سيارة فقط خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، لتستحوذ على حصة %0.8 من إجمالى السيارات الكورية المفرج عنها خلال تلك الفترة. تجدر الإشارة إلى أن تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» أظهر هبوطًا فى مبيعات السيارات الكورية خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى %38.9، لتسجل 12،8 ألف سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »