سيـــاســة

حشود أمنية ضخمة أمام التعليم العالي لمواجهة المسيرة الطلابية

سلوى عثمان: فوجىء المشاركون في المسيرة الطلابية الحاشدة  القادمة من جامعة القاهرة الى شارع مقر وزارة التعليم العالي ، بتعزيزات أمنية ضخمة تحيط بمبنى الوزارة ، و هو ما ادى الى تعالي هتافات المتظاهرين بسقوط وزير الداخلية و وزارته التي…

شارك الخبر مع أصدقائك

سلوى عثمان:

فوجىء المشاركون في المسيرة الطلابية الحاشدة  القادمة من جامعة القاهرة الى شارع مقر وزارة التعليم العالي ، بتعزيزات أمنية ضخمة تحيط بمبنى الوزارة ، و هو ما ادى الى تعالي هتافات المتظاهرين بسقوط وزير الداخلية و وزارته التي نعتوها ب”البلطجة” .

 

و شكل بعض المتظاهرين كردونا بشريا موازيا لكردون وزارة الداخلية لمنع الاحتكاك بين الامن و المتظاهرين .

و ينظم المسيرة ، أكثر من 40 حركة طلابية مدنية ، بينهم  حركات تابعة للحركة الأم 6 أبريل ، و الاشتراكيين الثوريين ، وحركة شباب أحرار ،و مصر القوية ،و الدستور ، و ذلك للمطالبة باعتماد نتيجة انتخابات اتحاد طلاب مصر، و إقالة وزير التعليم العالي و تحسين خدمات المدن الطلابية .

و رفع المتظاهرون أعلام الحركات التي ينتمون لها، و صو ر شهداء الثورة و المصابين من طلبة الجامعات  ، و رددوا هتافات ” بيع بيع بيع .. بيع الثورة يا بديع ”  ،و ” يحكى أن ..كان يا ما كان ..كان فيه ثورة ..جم العسكر ..نطوا عليها ..و تحالفوا مع الاخوان ”  ،و ” حرية .. حرية ” ،و” حركة طلابية واحدة..ضد السلطة اللي بتدبحنا” .
 

شارك الخبر مع أصدقائك