حسين صبور : انخفاض متوقع في مبيعات العقارات جراء فيروس كورونا

رجح اعتماد الدولة على المسوقين كبديل للمعارض الدولية

حسين صبور : انخفاض متوقع في مبيعات العقارات جراء فيروس كورونا
سحر نصر

سحر نصر

4:09 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

قال المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلي للتنمية العقارية، إن إنتشار فيروس كورونا المستجد، سيؤثر على جميع القطاعات الاقتصادية في السوق المحلية كالتجارة والصناعة والسياحة بالإضافة إلى القطاع العقاري.

وتوقع صبور فى تصريحات خاصة لـ “المال” تراجع مبيعات الشركات العقارية خلال الفترة القادمة، فى ظل تأثر قطاع العقارات بجميع بلدان العالم جراء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن تفشي فيروس كورونا لن يؤثر علي ملف تصدير العقار المصري للخارج، لافتا إلي أنه لا يوجد تصدير حقيقي للعقار المصري حتى الآن.

وتابع، أن الملف مازال يحتاج لحزمة من القوانين والإجراءات الجادة  لتطبيقه وظهور فعاليته.

الدولة ستلجأ للمسوقين كبديل للمعارض لتصدير العقار المصري بعد تفشي كورونا

ورجح صبور اعتماد الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، علي المسوقين العقاريين لتسويق المنتج العقاري المصري بالخارج كبديل للمعارض العقارية الدولية بعد إلغاء العديد منها علي خلفية انتشار فيروس كورونا.

وتابع أن معظم دول العالم لجأت إلي تأجيل أو إلغاء معظم الفعاليات والمعارض العقارية التي تضم تجمعات كبيرة تخوفا من انتشار القيروس وحرصا علي تقليص فرص انتشار الفيروس.

وقد أعلنت الشركة المنظمة لمعرض «ميبيم» الحدث الأهم فى السوق العقارية العالمية، تأجيل انطلاق المعرض الذى كان مقررا له العاشر من مارس المقبل، وتستضيفه مدينة «كان» الفرنسية، على مدار 3 أيام، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت  الشركة على موقعها الإلكتروني، أنه تم ترحيل موعد انعقاد المؤتمر فى نسخته لعام 2020 إلى الفترة من 2-5 يونيو المقبل، حفاظا على عملائها والموظفين.