بنـــوك

حسين أباظة: التجاري الدولي يدرس التوسع في دولة أفريقية

ندرس عدة صفقات فى نشاط توريق المستحقات بالسوق المحلي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حسين أباظة ، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ، إن مصرفه يدرس التوسع في دولة أفريقية أخرى عقب افتتاح مكتب تمثيل في دولة اثيوبيا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “المال” ، على هامش توقيع اتفاقية توريق مستحقات لشركة راية القابضة بقيمة 500 مليون جنيه، أن البنك يدرس عدة عمليات توريق أخرى في السوق المحلي رافضا الإفصاح عن مزيد من المعلومات.

ولفت إلى أن زيادة معدلات الشمول المالي ستدفع البنوك لزيادة مدخراتها وتنويع المنتجات المالية الموجهة للشركات بخلاف القروض والمنتجات التقليدية .

وأعلن التجاري الدولي ، أبريل الماضى ، تأسيس مكتب تمثيل في أديس أبابا بإثيوبيا، في إطار خططه التوسعية، بالتماشي مع التوجه الاستراتيجي للدولة، لزيادة التعاون مع دول القارة السمراء.

يستهدف المكتب تعزيز العلاقات مع البنوك الإثيوبية، ودعم التبادل التجاري من خلال الترويج للصادرات المصرية إلى أثيوبيا، ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة. وفق بيان

وأوضح التجاري الدولي أن مكتب التمثيل بأديس أبابا يعد بمثابة حجر الأساس لتواجده في إحدى أكثر الأسواق الجاذبة بالمنطقة، حيث سجلت إثيوبيا أعلى معدلات للنمو الاقتصادى على مستوى العالم في السنوات السابقة.

وقال حسين أباظة، المسؤول التنفيذى الرئيسى وعضو مجلس الإدارة: «نؤمن بأن هناك الكثير من فرص النمو الواعدة في إثيوبيا، والتى نتوقع أن يكون لها عائد إيجابى على مساهمى البنك التجارى الدولى، حيث يوفر مناخ الأعمال المزدهر في إثيوبيا، سواء على الصعيد التمويلى أو التجارى، سبلا جديدة للمصرف، لإتاحة جميع الخدمات الممكنة للعملاء الحاليين والمستقبليين».

أحمد علي وسيد بدر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »