استثمار

«حسن علام» تقترب من تنفيذ مرافق وطرق بقيمة 700 مليون جنيه

بمنطقة 900 فدان بأكتوبر الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

تقترب شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام»، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، من تنفيذ أعمال مرافق وطرق بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 700 مليون جنيه فى منطقة الـ900 فدان غرب مطار أكتوبر، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، ضمن خطة تطوير البنية التحتية للمدن الجديدة بأنحاء الجمهورية، بحسب اللواء ياسر محمدى، العضو المنتدب للشركة.

وكشف محمدى أن الشركة لديها الإمكانيات التى تسمح لها بتنفيذ الأعمال فى أسرع وقت، وفقًا للخطة الزمنية لها.

وتقوم الشركة بتنفيذ أعمال مقاولات بتكلفة 520 مليون جنيه، لصالح الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، التابع لوزارة الإسكان والمرافق؛ بهدف توصيل وتطوير الخطوط الناقلة للمياه العكرة من المآخذ وحتى القاهرة الجديدة، بمساحة تتجاوز 11.7 كيلومتر.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي تُشارك في قمة التنمية المستدامة للمنتدى الاقتصادي العالمي «SDIS 2021»

وتسعى «حسن علام» للحصول على مستحقاتها لدى الحكومة والعملاء، والبالغة 1.9 مليار جنيه حتى نهاية أبريل الماضى، مقابل تنفيذ مشروعات وتعاقدات، بحسب تصريحات سابقة لمصدر مسئول بالشركة، لـ»المال».

وأضاف محمدى أن الأعمال تتوزع بين إيصال المرافق الرئيسية من صرف صحى ومياه صالحة للشرب، ورصف للطرق بالمدينة الجديدة، لافتًا إلى أنه جارٍ توصيل المُعدّات للمدينة لبدء تنفيذ المشروع، وفى انتظار أمر الإسناد من هيئة المجتمعات العمرانية، متوقعًا وصوله خلال أيام.

وتعمل هيئة المجتمعات العمرانية على تنفيذ 13 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع التى تهدف، بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لمضاعفة المسطح المعمور فى مصر، وتبلغ موازنة الهيئة، هذا العام، نحو 55 مليار جنيه، بزيادة 3 مليارات على العام المالى الماضى 2018/ 2019، والتى بلغت 52 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  «الإسكان»: تطهير مخرَّات السيول بشمال خليج السويس استعداداً لموسم الشتاء

كان عاطف بربرى، العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية، قد قال، فى وقت سابق، لـ»المال»، إن الشركة أبرمت تعاقداتٍ بقيمة 5.6 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى 2018/ 2019، بنسبة ربحية تقترب من %3.5

وتابع أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعيْ طرق بقيمة 500 مليون جنيه، بالسودان فى مدينة طوكر وولاية غضارف، منها 3 كبارى بطول 425 مترًا، و100 كلم أسفلت.

وكان محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، قد قال إن «حسن علام» نجحت فى تحقيق 86 مليون جنيه صافى ربح خلال العام المالى المنتهى، مدعومًا بالتوسع فى تنفيذ المشروعات داخل مصر وفى السودان.

اقرأ أيضا  الإسكان : فتح باب التحويل للحاجزين بمركز شطا لمن خارج الأولوية

وذكر حجازى أن توسع أعمال الشركة بالأسواق الخارجية يأتى ضمن استراتيجية الدولة لاقتحام أفريقيا، إذ تمتلك «حسن علام» أربعة أفرع تتوزع بين السعودية والسودان والعراق وأوغندا، لافتًا إلى أن الجانب السودانى لديه مستحقات تصل إلى 350 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »