حسن علام تتولى أعمال تصميم وإنشاء محطة سكة حديد مركزية جديدة بمنطقة بشتيل

شركة حسن علام تؤسس محطة بشتيل لتصبح منطقة مركزية تخفف ازدحام رمسيس التى تقع فى قلب العاصمة

حسن علام تتولى أعمال تصميم وإنشاء محطة سكة حديد مركزية جديدة بمنطقة بشتيل
شرين طه

شرين طه

1:58 م, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

أعلنت شركة “حسن علام القابضة” عن بدء توليها أعمال التصميم والإنشاء لسكة حديد بمنطقة بشتيل الواقعة بمحافظة الجيزة، بجانب إبرام التعاون مع وزارة النقل والمواصلات وهيئة السكك الحديدية.

مدة المخطط الخاص بمحطة بشتيل

وأعلنت شركة حسن علام إلى أن المخطط الخاص بمحطه الحديد بتراوح 36 شهرا.

ومن المتوقع أن تكون محطة بشتيل المحور الرئيسي السكة الحديد الجديد مما ينعكس بشكل إيجابي لتوفير خدمات للمواطنين على مستوى الجمهورية.

تعرف على الدور الرئيسي لتأسيس المحور الجديد.

ونوه حسن علام، إلى أن بشتيل تلعب دورا ضروريا رئيسيا لتحسين ولتطوير منظومة النقل والمواصلات بخلاف العمل على تخفيف العبء على مواطنين الجمهورية.

ويعد من أبرز مهام المشروع  تخفيف ازدحام محطة رمسيس الذى يخدم جميع خطوط السكك الحديدية.

ما خطوط الربط الرئيسية للجمهورية

وهذا يقود إلى أن تصبح محطة بشتيل المركز الرئيسي حيث تقع محطة بشتيل في منتصف الطريق بين محطتي سكة حديد رمسيس والجيزة كما تقع بالقرب من 3 ممرات رئيسية و هم ممر أحمد عرابي ، ممر شارع السودان وممر الزمر”.

بخلاف إلى أن مشروع إنشاء محطة سكة حديد بشتيل يأتي في إطار استراتيجية شركة حسن علام القابضة لتحقيق التنمية المتكاملة من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات العملاقة بمصر والدول الأفريقية والعربية بما فيها من أعمال هندسية وإنشائية وبنية تحتية ومرافق.

وشددت الشركة على أن هذا يؤكد قدرتها على تنفيذ المشروعات المتنوعة بمراحلها وأقسامها المختلفة بداية من الهندسة والإنشاء حتى التشغيل والصيانة وذلك لما تتمتع به الشركة من خبرة تمتد إلى أكثر من 80 عاما في السوق المصري و ما تحظى به من الخبرات و الكوادر الفنية و الإدارية المتميزة من العاملين بالشركة.

ومن المخطط أن تشارك 4 شركات من مجموعة حسن علام القابضة في تنفيذ هذا المشروع وهم شركات حسن علام للإنشاءات وحسن علام تكنولوجيز و 3S للخرسانة الجاهزة وCore”.

ولافت إلى إن مساحة الأرض الكاملة للمشروع وللمحطة الرئيسية تبلغ 31 ألف متر مربع،

وتتضمن أعمال الشركة بمشروع محطة سكة حديد بشتيل 22 كيلوا مترا من أعمال السكك الحديدية وأعمال المسار للخط الجديد، إلى جانب الإنشاءات وورشها الخدمية والمرافق، كما تتكون المحطة ذات التصميم المتميز من طابق أرضي و2 دور علوي بمساحة 66500 م 2 كمكاتب إدارية، و24000 م 2 من المحلات التجارية إضافة إلى ورشتان رئيسيتان لصيانة القطارات ومرافق خدمية أخرى من خزانات الوقود وغسالات عربات السكك الحديدية وخزانات المياه، ومن المتوقع أن يستغرق المشروع 3 سنوات من بداية العمل به”.