سيــارات

حسن سليمان: ارتفاع الدولار يتطلب الإسراع فى تصنيع سيارة مصرية

شريف عيسى: قال اللواء حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات، إن ملامسة الدولار لحاجز 20 جنيها خلال الأيام الماضية، دفع حركة المبيعات للتوقف الكامل داخل سوق السيارات؛ بسبب ارتفاع الأسعار، مطالبا بضرورة وضع آليات محددة لإنعاش للسوق. وأكد فى تصريحات خاصة لـ«المال» ضرورة الإسراع

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى:

قال اللواء حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات، إن ملامسة الدولار لحاجز 20 جنيها خلال الأيام الماضية، دفع حركة المبيعات للتوقف الكامل داخل سوق السيارات؛ بسبب ارتفاع الأسعار، مطالبا بضرورة وضع آليات محددة لإنعاش للسوق.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ«المال» ضرورة الإسراع بصناعة السيارات بهدف حماية القطاع من شبح الإفلاس وإغلاق مصانعه التجميعية أو المصانع المغذية، مع القفزات السعرية المتتالية التى دفعت المستهلكين للتراجع عن قرارات الشراء.

وأضاف سليمان أنه مع الأسعار المرتفعة الحالية لابد من وضع خطة تعتمد بنودها على تصنيع سيارة مصرية بمكونات محلية مرتفعة، إضافة إلى وضع حماية على السيارات المصنعة للحفاظ على مستويات الأسعار لذوى الدخول المنخفضة والمتوسطة والراغبين فى شراء سيارة جديدة.

وأشار إلى أن عملية إنتاج سيارة مصرية يتطلب تصنيع كميات كبيرة تصل إلى 200 ألف وحدة، حتى تكون عمليات الإنتاج ذات جدوى اقتصادية، خاصة أن الكميات الحالية للمصانع لا تمثل حافزا للمستثمرين المحليين والأجانب، لضخ استثمارات مباشرة فى قطاع التصنيع والتجميع.

وطالب رئيس رابطة مصنعى السيارات بضرورة تنظيم عمليات استيراد السيارات، خاصة الاستيراد الرمادى خلال الفترة المقبلة، إذ إن فتح باب الاستيراد دون ضوابط تسبب فى إهدار موارد البلاد من النقد الأجنبى.

شارك الخبر مع أصدقائك