عقـــارات

حسم قضية »أجريوم« يواجه نقطتي خلاف أمام »فض المنازعات«

  المال - خاص:   تنتهي لجنة فض المنازعات التابعة لوزارة الاستثمار قريباً من فحص قضية مصنع شركة »أجريوم« الكندية بمحافظة دمياط.. عقدت اللجنة عدة اجتماعات مؤخراً مع مسئولي الشركة الكندية وممثلي الجهات المختصة والمجتمع المدني، لبحث إمكانية الوصول إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
تنتهي لجنة فض المنازعات التابعة لوزارة الاستثمار قريباً من فحص قضية مصنع شركة »أجريوم« الكندية بمحافظة دمياط.. عقدت اللجنة عدة اجتماعات مؤخراً مع مسئولي الشركة الكندية وممثلي الجهات المختصة والمجتمع المدني، لبحث إمكانية الوصول إلي توصيات يتم عرضها علي مجلس الوزراء ليقوم بدوره باتخاذ القرار المناسب في النزاع الدائر بين الجانبين.
 
وقال مصدر مسئول في اللجنة: إن هناك نقطتين في الخلاف الحالي بين أجريوم ومحافظة دمياط، تتعلق احداهما بمدي أحقية الشركة في طلب نزع أراضي المواطنين لاستخدامها في عمليات توصيل خطوط المياه والغاز إلي مجمع الشركة الجديد.
 
بينما تتعلق النقطة الثانية بموافقة هيئة المجتمعات العمرانية علي إقامة المشروع رغم قيامها بتأجير الأراضي إلي الشركة القابضة للبتروكيماويات، وليس للشركة الكندية، ومدي قانونية ذلك، طبقاً للعقد المبرم بين القابضة والهيئة.
 
أكد المسئول: إن أجريوم قدمت مستندات للجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار تفيد بوجود مذكرات مرسلة لمجلس محلي محافظة دمياط تطالب فيه بنزع ملكية الأراضي التي سيسير فيها خطا أنابيب الغاز والمياه، وهو ما رفضه المجلس بحجة عدم وجود أي اعتبارات ملحة أو قانونية تبرر نزع أراضي المواطنين للمنفعة العامة.
 
وأشار المسئول إلي أن لجنة فض المنازعات بوزارة الاستثمار ستقوم بمجرد انتهاء أعمالها برفع قرارها النهائي لرئيس مجلس الوزراء للتصديق عليه بصفة نهائية، حيث إن قراراتها نهائية، علي أن يترك لطرفي النزاع قبول هذه القرارات أو اللجوء للتحكيم القضائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »