Loading...

حسم رخصة‮ »‬الثابت‮«‬ في مزايدة من جولة واحدة

حسم رخصة‮ »‬الثابت‮«‬ في مزايدة من جولة واحدة
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 25 فبراير 08

كتب – هيثم دردير وعلاء الطويل:
 
قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه من المقرر دعوة المستثمرين لسحب كراسة الشروط لمزايدة انشاء الشبكة الثانية للتليفون الثابت يوم الخميس الموافقة 13 مارس القادم. جاء ذلك علي هامش افتتاح الوزير امس لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2008 .

 
ومن جانبه كشف الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات خاصة لـ »المال« عن منح الرخصة لأعلي عرض في جولة واحدة من خلال المزايدة العالمية.
 
ومن المقرر أن يتم الاعتماد علي البنية التحتية للشركة المصرية للاتصالات فيما يشبه التجوال المحلي لشبكات المحمول.
 
ونوه إلي ضرورة تسابق خبرة وعدد من المشتركين للشركات التي ستقدم للحصول لكراسة الشروط، مما يلفت الانتباه إلي منع شركات المحمول العاملة في مصر من التقدم عليها، لعدم وجود سابق خبرة لديها في إدارة شبكات الهواتف الثابتة.
 
وتدعم تصريحات بدوي إنفراد »المال« في 15 يناير الماضي بمنع شركات المحمول العاملة في مصر من التقدم بشكل مباشر للحصول علي الرخصة، واقتصار ذلك علي الشركات الأم بحيث يتم السماح لأوراسكوم تليكوم بديلا عن »موبينيل« واتصالات الإماراتية بديلا عن اتصالات مصر وكذلك فودافون العالمية بديلا عن »فودافون مصر«.
 
ومن جانبه شدد المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات علي ضرورة قيام المشغل الثاني بانشاء البنية التحتية الخاصة به، دون الاعتماد علي البنية التحتية الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات، سوي في المراحل الأولي لتشغيل الشبكة.
 
وأضاف بشير أن المصرية للاتصالات سوف تتقدم للحصول علي أي ميزة جديدة سيتم منحها للمشغل الثاني حتي لو تطلب ذلك دفع نفقات اضافية مقابل تراخيص جديدة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأثنين, 25 فبراير 08