اقتصاد وأسواق

حسام الحلو: مبادرة رحلات مصر تسعى لتنشيط السياحة بالإسكندرية

رحلة الإسكندرية شاركت بها 60 شركة سياحية على مدار ثلاثة أيام

شارك الخبر مع أصدقائك

حاورت “المال” حسام الحلو، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية؛ لمعرفة خطة الشعبة لمبادرة رحلات مصر فى الفترة القادمة من أجل تنيشط السياحة.

وكشف حسام الحلو، أن الشعبة تسعى لجذب اهتمام شركات السياحة للإسكندرية لتنيشط السياحة بها، وذلك من خلال الرحلات التى ستقوم بها القترة القادمة من خلال “مبادرة رحلات مصر”، والتى تم تنفيذ اثنتين منها إلى سيوة والإسكندرية.

وأوضح أن ذلك من أجل بناء شبكة اتصالات بين الشركات والفنادق، مشيرا إلى إن رحلة الإسكندرية شاركت بها 60 شركة سياحية على مدار ثلاثة أيام، تفقدوا خلالها عددا من الفنادق والمعالم التاريخية والأثرية لمحافظة الإسكندرية، بهدف تنشيط السياحة إليها خلال فصل الشتاء.

وأوكد أنه لا يجب التعامل مع الإسكندرية باعتبارها مقصدا للسياحة الشاطئية فقط، بل إن بها مقاصد سياحية أخرى، فيها أماكن ثقافية وسياحة دينية مثل الكنيسة المرقصية أقدم كنيسة فى إفريقيا، وجامع المرسى أبوالعباس، ومسجد القائد إبراهيم.

وأضاف الحلو أنه علينا أن نعترف أن محافظة الإسكندرية لم تعد مثلما كانت من ناحية السياحة الشاطئية، وذلك لأن الساحل الشمالى هو الذى عليه إقبال أكثر بكثير، فعلينا أن نحيي عناصر جذب أخرى إلى الإسكندرية ومن خلال التاريخ اليونانى الذى تتمتع به .

وأشار الحلو إلى أن هناك ندرة في عدد الغرف الفندقية فى الإسكندرية، والتي يبلغ عددها أربعة آلاف وثلاثمائة غرفة فندقية، وهذا عدد غير كاف، نحتاج لفنادق أكثر، وهذا لا يليق بالإسكندرية، فنحن نحتاج إلى مستثمرين وتسهيلات من الحكومة لكى ينتعش الاستثمار السياحى ونحتاج لعدد غرف فنادق أكثر، مضيفاً أن الجيش قام ببناء أكثر من فندق منهم فندق “الماسة” و”توليبت” وفندق المحروسة الذى يتم تجديده، لكن هذا العدد غير كاف بالنسبة لعدد زوار الإسكندرية .

ولفت الحلو إلى أن منطقة برج العرب بالإسكندرية تصلح تماما لسياحة المؤتمرات ، ففندق ” راديسون بلو ” لديه قاعة مؤتمرات تتحمل 3 آلاف فرد ، لكن نحتاج إلى المزيد وأن يكون هناك عدد كببر من الفنادق بهذا الشكل.

وعن خطة مبادرة رحلات مصر كشف الحلو أن الفترة القادمة سيتم تنظيم رحلات إلى الغردقة والإسماعيلية والأقصر ثم القاهرة والنوبة، مؤكدا أن محافظ الإسكندرية دكتور عبد العزيز قنصوة مهتم جدا بالمبادرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »