اقتصاد وأسواق

حسام الجمل : «أيقن» ستقوم بتجهيز متطلبات العملية التدريبية وتسليمها لإدارة مبادرة إعداد كوادر رقمنة الصناعة

خلال كلمته بمؤتمر إطلاق المبادرة، اليوم،

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي لـ”أيقن”، إن الشركة ستقوم بتجهيز متطلبات العملية التدريبية وتسليمها للجنة المسئولة عن إدارة المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة، إلى جانب تقديم الدعم المطلوب لاستكمال تنفيذ العملية التدريبية، وكذا تنسيق إصدار شهادات إتمام الدورة التدريبية المعتمدة من شركة جنرال إليكتريك الرقمية المسؤولة عن تقديم المحتوى العلمي.

وأعرب، خلال كلمته بمؤتمر إطلاق المبادرة، اليوم، عن أهمية زيادة القدرات التصنيعية وبناء قاعدة من الكوادر الوطنية في مجال الصناعات التكنولوجية لتعظيم التصنيع المحلي؛ من أجل تلبية احتياجات الدولة في إطار سعيها لمواكبة عمليات التحول الرقمي وما تقترن به من تطبيقات التكنولوجيات المتقدمة.

اقرأ أيضا  «الزراعة» تواصل متابعة منظومة صرف الأسمدة في الإسكندرية

وأضاف أن “أيقن للتكنولوجيا الرقمية” تعمل في مجال خدمات وحلول أمن المعلومات والاتصالات ومراكز البيانات والتكنولوجيا التشغيلية، ولديها فريق عمل متخصص على أعلى مستوى بما لديه من سابق خبرة كبيرة وشهادات معتمدة في هذا المجال، ومساهمون لديهم سابقة أعمال كبيرة في مصر.

وذكر أن خبرات الشركة في مجالات التحول الرقمي سيتم تعظيم الاستفادة منها بدمجها مع الخبرات التصنيعية والتشغيلية والإمكانيات المتاحة بـ”الإنتاج الحربي” لخلق قيمة مضافة باستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها.

اقرأ أيضا  «تموين الغربية»: تحويل 25 مكتبا لمراكز خدمة مطورة

وأكد أن هذا التعاون مع الإنتاج الحربى سيسهم على المدى البعيد في رفع كفاءة المشروعات الصناعية وجودة الإنتاج والصيانة التوقعية وخفض الهالك من المواد المستخدمة وجودة الإنتاج وتحقيق إدارة وتحكم تكنولوجي متطور وذكي لمشروعات البنية التحتية ومشروعات الإنتاج الصناعي بمصر.

وشهد المؤتمر عقد جلسة نقاشية تحت عنوان “مستقبل التصنيع الرقمي في مصر” والتي شارك فيها عدد من المتخصصين وهم (م. غادة لبيب  نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي، د.م. أحمد عبد النظير مستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي ورئيس لجنة تنمية الصناعات الرقمية والباحث الرئيسي والمنسق العام للتحالف القومي للثورة الصناعية الرابعة، م. حسام الجمل الرئيس التنفيذي لشركة أيقن للتكنولوجيا الرقمية، م. اسلام البربري المدير الإقليمي لشركة جنرال اليكتريك ديجيتال، أ.د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، م. معتصم الألفي مدير قطاع التدريب الصناعي بمركز تحديث الصناعة- وزارة التجارة والصناعة) وذلك للتناقش حول التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 23-1-2022 فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »