بنـــوك

حساب بنكي لسداد ضريبة الدخل بجميع البنوك الحكومية

كتبت ــ مها أبوودن:   اعتمدت مصلحة الضرائب المصرية نظاماً جديداً خاصاً بكبار الممولين يقضي بفتح حساب بنكي بجميع البنوك المصرية، لتسديد ضريبة الدخل من خلاله، دون الحاجة الي انتقال الممول الي المركز الخاص بكبار الممولين للقيام بعملية السداد.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ مها أبوودن:
 
اعتمدت مصلحة الضرائب المصرية نظاماً جديداً خاصاً بكبار الممولين يقضي بفتح حساب بنكي بجميع البنوك المصرية، لتسديد ضريبة الدخل من خلاله، دون الحاجة الي انتقال الممول الي المركز الخاص بكبار الممولين للقيام بعملية السداد.
 
أكد سعيد هنداوي رئيس المركز أن هذا الاجراء يأتي ضمن حزمة اجراءات أخري، قام بها المركز لتسهيل عملية سداد قيمة الضريبة المستحقة علي الممولين، والحد من الزحام داخل المركز والمأموريات الضريبية الخاصة بكبار الممولين خلال الموسم الحالي، الذي لاتتعدي مدته شهراً، حيث يبدأ العمل مع الأشخاص الاعتباريين في الأول من أبريل وينتهي العمل في 30 أبريل.
 
أضاف هنداوي أنه تم عمل قائمة بأرقام الحسابات البنكية لجميع البنوك التي يمكن السداد عن طريقها، وتم اخطار جميع الممولين ومكاتب المحاسبة الضريبية بها.
 
من جانبه أكد أشرف العربي رئيس مصلحة الضرائب أن الاجراءات التي تتبعها المصلحة مع كبار الممولين تهدف من خلالها الي انهاء العمل نهائياً بالشكل الورقي القديم، والاعتماد كلياً علي نظام الكتروني جديد يسمي »Web file « تتمكن المصلحة من خلاله من تصفح عمليات الممول طوال العام دون الحاجة الي طريقة الفحص المعتادة.
 
أضاف العربي ان اعتماد المصلحة علي الحسابات البنكية جاء بهدف التسهيل علي العملاء والحد من الزحام الشديد اثناء الموسم الضريبي للشركات.
 
واكد مهند خالد شريك الضرائب بمكتب »BDO « للمحاسبة الضريبية ان الحساب البنكي الخاص بسداد ضريبة الدخل المستحقة علي كبار الممولين سهل الكثير من الاجراءات علي عدد كبير من الممولين الذين يصل عددهم بمركز كبار الممولين حتي الآن الي ما يزيد علي 2000 ممول، وهم يمثلون ما يقرب من %80 من الحصيلة الضريبية.
 
اضاف خالد ان المركز يقوم باخطار الممولين المسجلين لديه بجميع الاجراءات والتعليمات الجديدة التي يستحدثها كل موسم بهدف التوعية والتعريف بها.
 
مشيرا الي ان الموسم الحالي شهد تيسيرا شديدا في طرق المحاسبة وآلياتها إلا أنه لا يخلو من الازدحام الشديد في أيامه الأخيرة بسبب الاقبال الكبير من جانب الممولين.

شارك الخبر مع أصدقائك