Loading...

حزمة تعريفات جمركية لمستلزمات إنتاج الملابس الجاهزة

Loading...

حزمة تعريفات جمركية لمستلزمات إنتاج الملابس الجاهزة
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 يوليو 06

المرسي عزت:
 
وافقت مصلحة الجمارك علي إعداد منشور توصيف للتعريفات غير الواضحة والخاصة بالبنود الجمركية لمستلزمات الإنتاج المستوردة لصناعة الملابس الجاهزة، والتي يتم تطبيقها بشكل غير سليم من قبل مأموري الجمارك، و وذلك بعد أن عرض أعضاء مجلس إدارة الشعبة العامة للملابس الجاهزة علي جلال أبو الفتوح وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك في اجتماع خاص مؤخرا، جميع المشاكل الخاصة بالقطاع مع المصلحة.

 
واتخذت مصلحة الجمارك عدة إجراءات لحماية منتجي الملابس الجاهزة في مصر من أضرار عمليات التهريب الي تؤثر بشكل سلبي علي أعمالهم وتهددهم بخسائر كبيرة، وخاصة التي تتعلق بتهريب المنتجات المقلدة للماركات العالمية وترويجها في السوق بما يضر بأصحاب توكيلات إنتاجها الأصليين، وطلب أبو الفتوح من أعضاء الشعبة إعداد قوائم بأسعار الماركات العالمية لمقارنتها بالأسعار التي يتم استيراد المنتجات المقلدة بها، حتي يتم ضبطها.
 
كما وافق رئيس مصلحة الجمارك علي النظر في تيسير الإجراءات الجمركية الخاصة باستيراد مستلزمات الإنتاج الداخلة في صناعة الملابس، بما ييسر علي المصنع المحلي، في مواجهة المنتجات المستوردة.
 
وطالب أبو الفتوح أعضاء شعبة الملابس الجاهزة بمعاونة الجمارك في ضبط الملابس المهربة من خلال الإبلاغ ولو بشكل سري.
 
كان مصنعو الملابس الجاهزة قد طالبوا مصلحة الجمارك بضرورة تشديد الرقابة علي المنافذ الجمركية _ خاصة في سيناء والإسكندرية _ لضبط السلع المهربة والتي أثرت علي نشاطهم وأدت الي إغلاق عدد منهم مصانعهم، وتهديد آخرين بالمصير نفسه.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 2 يوليو 06