تأميـــن

حركة تعيينات كبيرة فى «الإفريقية لإعادة التأمين» لتنفيذ استراتيجية 2023

الافريقية لإعادة التأمين تجرى تغييرات كبيرة لتمكينها من تنفيذ استيراتيجية 2019-2023

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرت الشركة الإفريقية لإعادة التأمين، حركة تعيينات كبيرة على مستوى الإدارة العليا، شملت 4 مناصب كبرى، هي: الموارد البشرية على المستوى الإقليمى والإستشارات المالية والقانونية وتكنولجيا المعلومات والإتصالات وإدارة المخاطر والعمليات المركزية.

«الإفريقية لإعادة التأمين» سعيدة بتعيين مدراء جدد

وقال كورنيل كركازى، المدير الإداري للمجموعة و الرئيس التنفيذي للشركة الإفريقية لإعادة التأمين، إنه سعيد بوجود مدراء جدد.

وتطلع إلى منحهم الدعم اللازم لإنجاز مهمتهم.

أضاف أن الهدف من هذه التغييرات هو إعادة تنشيط القوى العاملة في الإفريقية لإعادة التأمين بالكامل لتنفيذ الخطة الإستراتيجية 2019-2023 بنجاح.

وعينت الشركة الإفريقية لإعادة التامين جاى بى فوكو مديرآ للموارد البشرية.

وهو يتمتع بخبرة 18 عاما فى إدارة لموارد البشرية على المستتوى الإدارى.

وانضم جاى بى فوكو إلى الشركة الأفريقية فى 2014 كمدير مساعد للموارد البشرية.

وفي 2018، تم تعيينه نائبا مساعدا ثم مديرا لذات الإدارة فى أواخر 2019.

وعمل جاى فوكو، فى العديد من منظمات ذات السمعة الطيبة فى الكاميرون بما فى ذلك شركة “activa assurances”.

وشملت التعيينات تنصيب “ليندا بوكير” الشهر الماضى مستشارة عامة وسكرتيرة للشركات.

وتتمتع بخبرة أكثر من 18 عام فة العمل بالمؤسسات الدولية والمالية والخدمات القانونية .

وعملت بوكيرا، فى عدة بنوك عالمية أبرزها global corporate and investement وهى مجموعة ixis فى فرنسا، علاوة على المؤسسات المالية للتنمية القائمة بافريقيا وعلى رأسها بنك التنمية الإفريقى وبنك التجارة والتنمية.

وعملت بوكيرا كمحامية فى أوروبا وخبرتها تشمل الخدمات المالية وحوكمة الشركات والخدمات القانونية، بالإضافة إلى عملها وزيرة لبنك التجارة والتنمية لشرق وجنوب إفريقيا.

الافريقية لإعادة التامين تستقطب كوادر فى تكنولجيا المعلومات والاتصالات

وعينت الشركة الأفريقية عادل السوكانى الشهر قبل الماضى مديرا لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات لما لديه من خبرة تزيد عن 15 عاما فى إدارة تكنولوجيا المعلومات فى قطاع التأمين.

وشغل السوكانى العديد من المناصب الإدارية فى صناعة التأمين الإفريقية وكان قبل إنضمامه مسؤول المعلومات فى شركة saham فى أنجولا ومدير لبرمج التأمين التى تغطى الأعمال التجارية وكذلك تصميمي عمليات التأمين لجميع الشركات التابعة.

وترأس قسم تكنولوجيا المعلومات فى شركة تأجير “wafaball” ومدير لمشروع أكسا للتأمين فى المغرب ومحلل لأعمال الشركة فى عمليات الممتلكات والتمويل.

وشغل فوكاس نياندوى مدير للعميات المركزية والمخاطر الخاصة  بالشركة وهو ذو خبرة أكثر من  20 عام فى مجال تأمينات الحياة واللممتلكات خاصة فى شرق وجنوب أفريقيا .

وعمل فى شركة إعادة التأمين الكينية “كينيا رى” كمتعهد ضمان غير مسؤول عن أسواق الفرنكوفونية وكان عضوا نشطآ فى اللجنة الفنية لرابطة معيدى التأمين الكينين .

وإنضم فوكاس الى الافريقية لاعادة التأمين فى عام 2010 كمدير للإتفاقيات فى مكتب نيروبى حيث ترقى الى رتية مساعد مدير الاكتتاب والتسويق.

وترقت إيفون كوركور كمدير إدارة المخاطر والخدمات الاكتوارية وتتمتع بأكثر من 13 عامًا من الخبرة في الممارسة الاكتوارية والتى تم إنضمامها إلى Africa Re  وعملت كخبير اكتواري رئيسي في شركة Travellers Syndicate Management في لندن .

وأشرفت على عمليات الحجز والأحكام الفنية وتخطيط الأعمال والإبلاغ عن النتائج إلى المنظمين والإدارة وعملت في العديد من المنظمات الدولية ذات السمعة الطيبة بما في ذلك Ernst & Young في الولايات المتحدة الأمريكية  حيث عملت كمحللة اكتوارية رائدة للعملاء متعددي الجنسيات بما في ذلك (إعادة) شركات التأمين

كما شغلت مناصب اكتوارية عليا في شركة Markel International و ACE European Group.

تم تعيينها مديرة لإدارة المخاطر والامتثال والخدمات الاكتوارية في 27 نوفمبر 2019

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »