اقتصاد وأسواق

حركة تداول الوقود طبيعية والتنسيق مستمر مع «الشرطة »

كتبت ــ نسمة بيومى ودعاء حسنى :   أكد المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول أن حركة تداول المنتجات البترولية تسير بشكل طبيعى، طبقاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها .   وقال إن شركات نقل وتوزيع المنتجات البترولية تعد بياناً…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ نسمة بيومى ودعاء حسنى :
 
أكد المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول أن حركة تداول المنتجات البترولية تسير بشكل طبيعى، طبقاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها .
 
وقال إن شركات نقل وتوزيع المنتجات البترولية تعد بياناً كل ساعتين للهيئة التى ترسله بدورها إلى شرطة التموين .
 
وأوضح أن هذا البيان يتضمن اسم السائق ورقم السيارة ونوع المنتج وكميته وساعة التحرك، بما يضمن متابعة وتأمين وصول المنتج إلى محطات تموين السيارات .

 
فى حين تحدث حسام عرفات، رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية عن حالة ترقب تسود قطاع المواد البترولية، تماشياً مع حالة التوتر السياسى، بسبب إعلان الفائز فى انتخابات الرئاسة، لكن عرفات استبعد حدوث أى نوع من عمليات التأمين للمستودعات أو محطات ومصانع التعبئة للمواد البترولية .

 
أما فيما يخص ما رددته بعض وسائل الإعلام، أمس الأول، حول نية مجلس الوزراء خفض قيمة دعم المنتجات البترولية بواقع 25 مليار جنيه، فقد أكد ضاحى لـ «المال » أن أى تخفيض فى قيمة دعم المنتجات البترولية، يجب أن تعقبه إجراءات لتحقيق ذلك، وتصدر بها قوانين تنفيذية، ولفت إلى أنه حتى الآن لم تصل إلى هيئة البترول أى إجراءات من وزارة المالية فى هذا الشأن .

 
وكان ضاحى قد صرح لـ «المال » مؤخراً بأن حركة بيع وشراء المنتجات البترولية تشهد استقراراً ملحوظاً بالسوق المحلية، نافياً حدوث أى أزمات تتعلق بمعروض البنزين والسولار والبوتاجاز خلال الأيام المقبلة، وأوضح أن معدلات ضخ السولار تتراوح حالياً بين 38 و 39 ألف طن يومياً، والبنزين 17 ألف طن، والبوتاجاز 12 ألف طن .

 

 

شارك الخبر مع أصدقائك