ثقافة وفنون

حرب مطربي المهرجانات تثير غضب نقابة الموسيقيين

· طارق مرتضى: سنقف ضد أي شخص يفسد الذوق العام ولا نكيل بمكيالين أبدا ·هاني فرحات: الفن لا يدار بهذه الطريقة والحكم للجمهور · وائل جسار: الفن الهابط يجب محاربته في مصر ولبنان أحمد حمدي حالة من الجدل الواسع في الوسط الفني اليومين الماضيين بسب الخلافات التي وقعت بين مطر

شارك الخبر مع أصدقائك

· طارق مرتضى: سنقف ضد أي شخص يفسد الذوق العام ولا نكيل بمكيالين أبدا

·هاني فرحات: الفن لا يدار بهذه الطريقة والحكم للجمهور

· وائل جسار: الفن الهابط يجب محاربته في مصر ولبنان

أحمد حمدي

حالة من الجدل الواسع في الوسط الفني اليومين الماضيين بسب الخلافات التي وقعت بين مطربي أغاني المهرجانات “حمو بيكا” و”مجدي شطا”؛ بسبب حفلاتهم الغنائية؛ ما آثار غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب ظهور هذه الشخصيات التي لا تحمل أي موهبة فنية من خلال السوشيال ميديا.

وأدى ذلك لقيام نقابة الموسيقيين بإعلانها أنها غير مسؤولة عن هؤلاء الأشخاص أو عن منعهم من الغناء؛ ما آثار غضب المثقفين والجمهور فقامت نقابة الموسيقيين بتغيير موقفها بإعلانها من خلال نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر أنها ستلاحق حمو بيكا ومجدي شطا، وحررت محاضر ضدهم لمنعهم من الغناء لأنهم يفسدون الذوق العام للجمهور، وملاحقتهم أمنيا الأيام الحالية.

اقرأ أيضا  منهم ياسمين صبري .. نقاد يعلقون على تفاخر بعض الفنانين بممتلكاتهم على الجمهور

قال طارق مرتضى المسؤول الإعلامي لنقابة الموسيقيين: ان هؤلاء الأشخاص “حمو بيكا” و”مجدي شطا” ليسوا أعضاء في نقابة الموسيقيين لكن ليس معنى ذلك أن نسمح لهم بأن يقدموا هذا الفن الهابط والإسفاف في الفن.

وأضاف لـ«المال» يجب ان نتخذ كنقابة للموسيقيين بمصر اجراءات حاسمة ضد هؤلاء الاشخاص لايقافهم عن الغناء لانهم لايملكون اي موهبة فنية وذلك بالتنسيق مع السلطات الامنية لعدم السماح لهم بالوقوف على اي مسرح غنائي واحياء حفلة فنية الايام القادمة وذلك مافعلناه بالفعل معهم في حفلهم الذي تم منعه .

واشار مرتضى ايضا الى ان الضبطية القضائية تم الغاؤها بالنسبة لنا لكن نتعاون مع الجهات الامنية لمنع بيكا وشطا من الوقوف على اي مسرح ، بالاضافة انهم ليسوا من حقهم ان يغنوا دون تصريح لهم في النقابة .

ونوه إلى أنه يجب أن نتكاتف جميعا كجمهور ونقاد واعلاميين وجهات في الدولة للوقوف ضد هذا الفن الهابط ، مشيرا الى ان النقابة لاتكيل بمكياليين كما يعتقد البعض بسبب السماح للنجم محمد رمضان بالغناء في حفل الجامعة البريطانية منذ ايام، مؤكدا انه لم يكن يعرف انه يجب ان يكون عضوا بالنقابة وحاصل على تصريح منها لكي يمارس الغناء في الحفلات الفنية ، لكنه جاء مقر النقابة واخذ تصريح للغناء في الحفلات الفنية كمطرب حاليا لكن ” حمو بيكا ” و” شطا” يعتبرن منتحلين صفة مطرب ولن نسمح بذلك .

اقرأ أيضا  بهاء سلطان إلى نقابة قراء القرآن..عودة لعملاق التلاوة واختلاف حول التحاق مغني

وشدد على أن نقابة الموسيقيين ستقف ضد اي شخص يحاول افساد الذوق العام للجمهور بتقديمه شيئا هابطا وسيتم ابلاغ السلطات الامنية عنه فورا لملاحقته وعدم السماح له بالغناء على اي مسرح دون الحصول على تصريح من نقابة الموسيقيين .

وأوضح أيضا أن نقابة الموسيقيين تضم فنانين ونجوما كبار وملحنين وموزعين موسيقين وشعراء وكلهم اشخاص محترمين ولايصح ان نسمح ل” بيكا ” و” شطا” ان يمتهنون مهنة راقية ومحترمة مثل الفن والغناء دون ان يملكن موهبة فنية حقيقية.

اقرأ أيضا  هاني شاكر لـ«المال»: سعداء بوصول «يابخته» لقلوب الناس وأحمد سعد دمه خفيف

أما المايسترو هاني فرحات فيرى أن الفن لا يمكن أن يدار بهذه الطريقة ولايمكن منعه بهذا الاسلوب ابدا لاننا اصبحنا منفتحين على العالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا المنتشرة بجميع وسائلها .

وأضاف أنه من حق أي شخص أن يقدم ما يريد والحكم في النهاية للجمهور، هو من حقه ان يرفض هذا الفن او يقبله وليس من شان نقابة الموسيقيين ان تمنعهم من الغناء الا لو خالفوا القوانين التي تخول لاي شخص يمتهن الفن والموسيقى ويجب عليهم الالتزام بتطبيقها .

ويقول النجم اللبناني وائل جسار إن الفنان هاني شاكر كنقيب للموسيقيين من حقه أن يمنع أي شخص يتسبب في إفساد ذوق الجمهور؛ لأننا أصبحنا نعيس عصر الأغنية الهابطة بصورة كبيرة.

وأشار أيضا إلى أن هذه الأصوات تتواجد في بلده لبنان، ويتم منعهم ومحاربتهم حتى يسود الفن الراقي للجمهور.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »