اقتصاد وأسواق

حديقة الحيوان بالجيزة توافق على تخصيص يوم للمدارس الدولية بسعر 65 جنيها للتذكرة

تم تحديد يوم الثلاثاء الذي يمثل اجازة الحديقة من عموم الزوار

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، التابعة لوزارة الزراعة ، على تخصيص يوم من أنشطة حديقة الحيوان بالجيزة ، لصالح المدارس الدولية فقط ، مقابل 65 جنيها للتذكرة.

كد اللواء دكتور محمد رجائي ، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ، أن سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة ، ثابت عند 5 جنيهات للجمهور حتي الأن ، في حين أن متطلبات تطوير حديقة الحيوان ، والإهتمام بالمرافق و البنية التحتية ، تؤدي إلي ضرورة زيادة سعر التذكرة.

قال رجائي ، في تصريحات خاصة لـ«المال» ، : عشان أحقق إللي عايزه يبقي الحل إني أرفع سعر التذكرة عن 5 جنيهات ، لكن في حالة حدوث ذلك ، دخل حديقة الحيوانات سيتراجع بشكل ملحوظ.

أوضح رجائي ، أن زيادة سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان ، مرتبط بإنتهاء خطة التطوير الشاملة للحديقة ، حتي يكون هناك سبب داعي لزيادتها عن المطروح حاليًا .

أضاف رجائي ، أن حديقة الحيوانات تستقطب نوعية معينة من البشر هم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل ، راغبًا في إستقطاب كافة فئات المجتمع حتي الأغنياء والاجانب لحديقة حيوانات الجيزة.

شدد رجائي ، على ضرورة وأهمية تطوير حديقة الحيوانات في الجيزة من خلال دعم الحديقة بالحيوانات الجديدة .

كشف رجائي ، أن مجلس إدارة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، صدق على مقترح تم تقديمه ، بشأن عمل تذكرة خاصة بسعر 65 جنيهًا ، يتم طرحها على المدارس الدولية في مصر، مع تخصيص يوم الثلاثاء لتلك التذكرة .

قال رجائي ، أن سعر التذكرة الخاصة بقيمة 65 جنيه شاملة دخول الأتوبيس الخاص بالمدرسة داخل الحديقة ، و دخول بيت الزواحف ، والمتحف الحيواني .

أوضح رجائي ، أن المدارس الدولية ، أبدت رغبتها في القدوم إلي حديقة الحيوان بالجيزة ، ولكن لديها بعض الطلبات ، وهي عدم رؤية عدد من المظاهر و التي تحدث في الحديقة من جانب بعض من زائريها .

لفت رجائي ، إلي أنه تم تحديد يوم الثلاثاء ، حيث أنه يوم أجازة الحديقة من الزوار ، موضحَأ أن يومي الخميس و الجمعة هما روح حديقة الحيوان ، كما أنهما أساس الدخل في الحديقة .

خطة تطوير حديقة الحيوان بالجيزة

كان رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، كشف في حوار مع «المال» ، عن أنه تم الانتهاء من دراسة شاملة وخطة متكاملة لتطوير الحديقة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية .

الدكتور-محمد-رجائي
اللواء دكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان

قال رجائى ، أن الخطة شملت تطوير بوابة النهضة «البوابة الرئيسية» والبوابات الأخري ، واستعادة وضعية الكراسى القديمة الأصلية، وتطوير ساحة الطيور، وجزيرة الشاي .

أضاف : الخطة تشمل تصميم ممشى أو “تيوب”، لإخراج السباع فى منطقة مفتوحة وإتاحة الفرصة للزائرين بالنظر عبر الزجاج المقوي.

لفت إلي أن وزارة الزراعة هى التى تتحمل تكلفة التطوير بعد العرض على رئاسة مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية، موضحًا أن التكلفة المبدئية للتطوير تبلغ 400 مليون جنيه، ومن المنتظر البدء فى تطوير بيت الزواحف بتكلفة 25 مليون جنيه، الانتهاء منه قبل نهاية العام المالي الحالي.

كتب : محمد مجدي و الصاوي أحمد / تصوير : أحمد رشدي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »