اقتصاد وأسواق

حديد المصريين تعلن أسعارها لشهر أبريل المقبل

شركة حديد المصريين أعلنت عن أسعار الحديد الخاص بشهر أبريل المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت مجموعة حديد المصريين المملوكة لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة عن تثبيت أسعارها لشهر أبريل المقبل عند سعر 11550 جنيها للطن تسليم أرض مصنع.

احمد ابوهشيمة
احمد ابوهشيمة

وكشف أحد وكلاء الشركة فى تصريحات لـ”المـال” عن أن الشركة أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بتثبيت أسعارها بداية من 1 أبريل المقبل عند سعر 11500 جنيه للطن تسليم أرض مصنع.

وأوضح أن سعر الطن للمستهلك من الممكن أن يصل حتي 12 ألف جنيه شاملا ضريبة المبيعات ونولون النقل للمستهلك.

من جانبه، قال توقع محمد السويفي، المدير التجاري لشركة العلا للصلب، قيام كافة شركات الحديد بتثبيت أسعارها خلال شهر أبريل المقبل، وذلك نتيجة استقرار سوق الحديد خلال الفترة الحالية.

وأشار السويفي فى تصريحات لـ”المـال” إلى أن شركات الحديد تعاني من الركود فى المبيعات خلال الفترة الحالية، مما يستلزم تحريك السوق، كما أن بعض المنتجين يحاولون امتصاص الركود عن طريق تثبيت أو خفض الأسعار.

وأضاف أن أسعار الحديد مستقرة نظرًا لاستقرار الأسواق العالمية لخام الحديد “البيليت”، لافتًا إلى أن مصانع الحديد تسعى لتصريف المخزون الخاص بها، ومحاولة الدخول والمشاركة فى المشروعات القومية.

وكان المهندس عمرو نصار، وزير الصناعه والتجارة، قد أصدر قرارا مطلع مارس الجاري يمنع استيراد الحديد الخام البيليت إلا لصالح المصانع التى تمتلك رخصة لإنتاج الحديد.

فى سياق متصل، قال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية، التابعة لاتحاد الصناعات، إن المخزون لدى الشركات المنتجة يجعل من الصعب التنبؤ بالأسعار.

ولفت حنفي إلى أن إجمالى الإنتاج الشهر الماضى بلغ 822 ألف طن، فى حين سجلت المبيعات638 ألف طن، أى أن المخزون يصل حاليا إلى 184 ألف طن، بالإضافة إلى أغلب شركات الحديد خفضت من طاقتها الإنتاجية نظرًا لتراجع الطلب فى الوقت الحالي.

ويبلغ عدد المصانع العاملة فى مجال إنتاج الحديد والمقامة فى الوقت الحالى 27 مصنعًا، ويتراوح حجم استثمارات تلك المصانع بين 70ـ 100 مليار جنيه، تتيح نحو 150 ألف فرص عمل مباشرة، ومثلها غير مباشرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »