استثمار

«حديد المصريين » تتفاوض لاقتراض 780 مليون جنيه من «التمويل الدولية »

كتب ـ أحمد عاشور :   قال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجموعة شركات حديد المصريين لـ «المال » ، إن مجموعته تتفاوض منذ فترة مع مؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولى بهدف اقتراض 780 مليون جنيه لتمويل جزء من الخطة الاستثمارية التى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد عاشور :
 

قال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجموعة شركات حديد المصريين لـ «المال » ، إن مجموعته تتفاوض منذ فترة مع مؤسسة التمويل الدولية بالبنك الدولى بهدف اقتراض 780 مليون جنيه لتمويل جزء من الخطة الاستثمارية التى تسعى المجموعة لتنفيذها، متوقعا التوصل لاتفاق بشأنه خلال 3 أسابيع من الآن .


وتوصلت المجموعة قبل فترة لاتفاق مع بنكى «عودة » و «مصر » للحصول على تمويل إسلامى بقيمة 1.07 مليار جنيه لإنشاء مصنعها الجديد ببنى سويف الى جانب هيكلة شركة الإسكندرية للصلب والتى استحوذت عليها مؤخرا .

ونفى أبوهشيمة صحة ما تردد خلال الفترة القليلة الماضية عن الدخول فى شراكة مع جهات كويتية لتنفيذ مشروعات جديدة، مؤكدا أن المجموعة تسعى للاستحواذ على %20 فقط من السوق المحلية .

وكانت «المال » قد كشفت فى حوار سابق مع خالد أبوسالم المدير التجارى للمجموعة عن سعى «حديد المصريين » لضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين بالسوق المحلية تستهدف من خلالها زيادة حصتها السوقية لتصل الى 20 بدلا من %7 الحصة الحالية من خلال رفع طاقتها الانتاجية لتصل الى ما يقرب من 1.8 مليون طن سنويا من الحديد .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »