تأميـــن

حداد وتقالي عضوان جديدان باللجنة المالية في الإتحاد الأردني للتأمين (صور)

لإستكمال مدة العضوية بدلًا من المستقيلين

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت الهيئة العامة للجنة المالية في الإتحاد الأردني للتامين امس الاحد ، اجتماعها السنوي ، بحضور عماد الحجة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ، ومنسق أعمال اللجنة ، ومؤنس حداد رئيس اللجنة التنفيذية وبحضور ممثلي 17 شركة تـأمين من إجمالي 24 شركة عضوًا بالاتحاد.

وتضمن جدول أعمال اللجنة، إنتخاب عضوان جديدان بدلًا ممن إستقالوا، وأسفرت الإنتخابات عن فوز كلِ من مراد حداد ، ممثل شركة دلتا للتأمين ، و أسامة تقالي ممثل الشركة المتحدة للتأمين، بعد منافسة مع مرشحين أخرين.

الإنتخابات التي أجريت أمس الأحد، جاءت إستنادًا لقرار مجلس إدارة الاتحاد في 23 من شهر مايو الماضي، حول تمديد دورة اللجان الفنية العاملة تحت إطار الاتحاد.

اقرأ أيضا  «APEX» لوساطة إعادة التأمين تستعد لتجديدات «العنف السياسى» يناير المقبل

وقرار المجلس فيما يتعلق باستقالة عضوين من اللجنة التنفيذية بالسير بإجراءات آلية عمل اللجان التنفيذية العاملة بالاتحاد بخصوص ملء الشواغر في عضوية اللجنة ، لانتخاب عضوان بديلان عن الأعضاء المستقيلين لإكمال دورة اللجنة الحالية ، وأجريت انتخابات اللجنة المالية برئاسة الدكتور مؤيد كلوب ، نائب مدير الاتحاد .

ويضم التشكيل النهائي لللجنة المالية التنفيذية عن الدورة التكميلية ، كلِ من ، مؤنس حداد– رئيس اللجنة- ممثلًا لشركة الشرق الأوسط للتأمين ، وعبد السميع النتشة- ممثلًا لشركة التأمين الإسلامية ، واياد التميمي- ممثلًا لشركة التأمين الوطنية ، بالإضافة الي مراد حداد – ممثلًا لشركة دلتا للتأمين ، و أسامة تقالي- ممثلًا للشركة المتحدة للتأمين.

اقرأ أيضا  شركات إعادة التأمين ترفع راية التشدد في تأمين المخاطر الإلكترونية «cyber risk»

في سياق متصل، ناقشت اللجنة التنفيذية خلال اجتماع الهيئة العامة للجنة المالية ، عددًا من الملفات مع ممثلي الشركات أعضاء الهيئة العامة ، من بينها الإطلاع علي الأعمال التي أُنجزت العام الماضي ، مثل جهود الاتحاد بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية حول تطبيق المعيار الدولي رقم (9) لإعداد التقارير المالية- الأدوات المالية ، وأثر تطبيقه على البيانات المالية لشركات التأمين ودراسة تحليل الفجوة Gap Analysis ودور اللجنة فيها ونظام الفوترة وأثره على شركات التأمين والمتابعات مع ضريبة الدخل بخصوص الأمور المالية المتعلقة بأعمال التأمين .

اقرأ أيضا  استثمارات صناديق التأمين الخاصة تقفز إلى 8.3 مليار جنيه خلال 8 أشهر

وناقش الإجتماع ملف الـ IFRS 17 وتطبيقاته والتحديات التي تواجه شركات التأمين، واقتراح نشاطات وفعاليات مكملة حول هذا الموضوع، وكذلك استطلاع اراء ممثلي شركات التأمين حول عناوين نشرات توعوية وأدلة ارشادية للعاملين في شركات التأمين حول الجانب المالي، كما ناقشت اللجنة مشاريع التشريعات الصادرة او المتوقع صدورها عن البنك المركزي والتي تتناول الجوانب المالية في قطاع التأمين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »