عقـــارات

«حدائق أكتوبر» تستثمر 5 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى

لاستكمال المرافق

شارك الخبر مع أصدقائك

خصصت هيئة المجتمعات العمرانية نحو 5 مليارات جنيه كاستثمارات لصالح مدينة حدائق أكتوبر الجديدة، خلال العام المالى الجارى (2021-2022).

وقال محمد مصطفى, رئيس جهاز المدينة, إن الميزانية التقديرية للعام الحالى بلغت ما يقرب من 5 مليارات جنيه، ستذهب لاستكمال المشروعات داخل المدينة، والتى تشمل أعمال الإسكان الاجتماعي، ومشروع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك استكمال أعمال الصرف الصحى وتوصيل شبكات المياه، ورصف الطرق وباقى أعمال المرافق.

وأشار – فى تصريحات لـ«المال» – إلى أن الجهاز حريص خلال الفترة الأخيرة على توسيع المساحات الخضراء داخل المدينة، حتى وصلت حتى الآن لما يقرب من مليون و800 ألف متر مربع، مضيفا: «نسعى لمضاعفتها بمرور الوقت».

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يوجه بتدشين خريطة مجمعة لمرافق الطريق الساحلي إسكندرية مطروح

وأكد أن مدينة حدائق أكتوبر ستشهد خلال فترة قليلة نقلة كبيرة ومتنوعة فى مشروعاتها التنموية، بشكل نموذجي، لتواكب التطور التكنولوجى وتحقق التحول الرقمى الذى يحدث فى مصر، وباعتبارها أحد مدن الجيل الرابع، والتى تلقى اهتماما مباشرا من قيادات الدولة.

وقال إن أكبر قطاع استفاد من الأموال التى تم تخصيصها هو الإسكان الاجتماعي، والذى يقدر بأكثر من 2000 عمارة، موضحا أن هذه العمارات تم تنفيذ مرافقها المتنوعة «كهرباء وشبكة أرضية للغاز الطبيعى ورفع كفاءة الطرق، وخطوط الصرف الصحي، وتنفيذ وحدات خدمية، وتشجير».

اقرأ أيضا  السيسي يطلع على عينات من أوراق البنكنوت الجديدة ويوجه بمواصلة تطوير القطاع المصرفي

مصدر: شركة محلية تطلب تخصيص أرض لإنشاء حلبة لسباقات السيارات العالمية

على صعيد متصل، علمت «المال» من مصدر مطلع بجهاز حدائق أكتوبر أن إحدى الشركات العاملة فى مجال تنظيم سباق السيارات تقدمت للجهاز مطلع الشهر الماضي لتخصيص قطعة أرض بغرض إقامة حلبة لكل سباقات السيارات العالمية، ابتداء من الفورمولا «1» سيارات الكارت، الدراجات البخارية.

وأكد المصدر أن الجهاز انتهى من دراسة الطلب المقدم من الشركة المصرية، وخاطب هيئة المجتمعات العمرانية لدراسته، وطرح المساحة خلال أيام، مشيرا إلى أن الشركة طالبت بتخصيص مساحة تتجاوز 300 ألف متر بغرض إقامة المشروع، والذى اعتبره نقلة كبيرة للمدينة، خاصة وأن مصر لا يوجد بها هذا النشاط، الذى يلقى رواجا عالميا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن المشروع المزمع تخصيص الأرض له سيتم تأسيسه بعيدا عن التجمعات السكنية بأحد أطراف المدينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »