حجم واردات مصر من سيارات الملاكي خلال 4 شهور (جراف)

ارتفعت واردات سيارات الركوب الملاكى بنسبة 4.2% لتصل إلى 32 ألفًا و437 سيارة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

حجم واردات مصر من سيارات الملاكي خلال 4 شهور (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

5:27 م, الثلاثاء, 28 مايو 19

رصدت «المال» تطور ورادات من سيارات الملاكي المفرج عنها عبر المنافذ الجمركية الرئيسية، وهي: «الإسكندرية، والسويس، وبور سعيد» خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، استنادًا على الإحصائيات الصادرة من منافذ جمارك السيارات.

وشهدت سيارات الركوب الملاكى نموًا بنسبة 4.2% لتصل إلى 32 ألفًا و437 وحدة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، مقابل 31 ألفاً و112 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وأعلنت المنافذ الجمركية الرئيسية الثلاثة، عن إجمالى واردات مصر من سيارات الركوب المفرج عنها موزعة كالنحو التالى: المنفذ الأول 29 ألفًا و966 سيارة، والمنفذ الثانى 1639 وحدة، والمنفذ الثالث 832 مركبة.

3.5 مليار جنيه إعفاءات جمركية على سيارات الركوب الملاكى

أسهم التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الاوروبية من رفع على سيارات الركوب الملاكي ذات المنشأ الأوروبي المفرج عنها عبر منفذ جمارك سيارات الإسكندرية بنسبة 87% خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

ووصلت الإعفاءات الجمركية على سيارات الركوب ذات المنشأ الأوروبي إلى 3.5 مليار جنيه، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى منفذ جمرك سيارات الإسكندرية يعتبر المنفذ الوحيد فى تطبيق الإعفاءات الجمركية على سيارات الركوب المستوردة من الاتحاد الأوروبى.

2.8 مليار جنيه الحصيلة الجمركية لسيارات الركوب

أظهرت البيانات الصادرة عن المنافذ الجمركية الرئيسية الثلاثة، أن إجمالى الحصيلة الجمركية من سيارات الركوب المفرج عنها بلغت 2.8 مليار جنيه خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

توقعات بنمو واردات سيارات الملاكي 20% النصف الثانى من 2019

توقع رأفت مسروجة، الرئيس الشرفى لمجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، أن تشهد واردات سيارات الركوب ارتفاعًا بنسب تتراوح بين 15 و20% على خلفية طرح الشركات الطرازات وموديلات 2020 والتى ستعزز من أقبال المستهلكين على شراء السيارات خلال النصف الثانى.

وأشار إلى أن الخصومات التى إطلقتها الوكلاء والموزعين على طرازاتهم كانت تعتبر العنصر الرئيسى فى زيادة مبيعات السيارات نسبيًا خلال الربع الأول من العام الحالى.

يذكر أن مبيعات سيارات الملاكى شهدت انخفاضًا بنسبة 4% مسجلة 23 ألفاً و402 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى، مقابل 24 ألفًا و449 مركبة خلال الفترة نفسها من العام السابق، وذلك طبقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».