اتصالات وتكنولوجيا

حجز تذاكر الطيران بخطوط‮ »‬موبينيل‮«.. ‬العام المقبل

كتب- عمرو عبدالغفار:   تبدأ الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمود »موبينيل« العام المقبل، تقديم الخدمات السياحية عبر الهواتف المحمول، وتشمل هذه الخدمات حجز تذاكر الطيران، والاستفسار عن مواعيد الرحلات الجوية، ودليل الأماكن السياحية، وغيرها من الخدمات.   أوضح مصدرمسئول في…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- عمرو عبدالغفار:
 
تبدأ الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمود »موبينيل« العام المقبل، تقديم الخدمات السياحية عبر الهواتف المحمول، وتشمل هذه الخدمات حجز تذاكر الطيران، والاستفسار عن مواعيد الرحلات الجوية، ودليل الأماكن السياحية، وغيرها من الخدمات.

 
أوضح مصدرمسئول في »موبينيل« أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع عدة جهات حكومية، منها وزارتا السياحة والاتصالات، ومن المقرر طرح تلك الخدمات بشكل تجاري عبر شبكة المحمول في وقت لم يتحدد بعد من العام المقبل.
 
وتستهدف هذه الخدمات ما يقرب من 30 مليون عميل للشركة، إضافة إلي السياحة الوافدة.
 
وأكد هشام فاروق، ممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون المحتوي، في تصريحات لـ»المال«، أن الوزارة تتبني حالياً منظومة المحتوي السياحي الإلكتروني، بالتعاون مع شركة موبينيل لخدمات الهواتف المحمولة ووزارة السياحة ضمن المشروعات المخطط اتمامها العام المقبل.
 
وأشار إلي أنه تم عرض المشروع علي مشغلي الهواتف المحمولة الثلاثة علي مدي عدة جلسات إلا أن »موبينيل« كانت أول شركة حسمت قرارها.
 
ونوه »فاروق« إلي زيادة الاعتماد علي خدمات السياحة الإلكترونية في الفترة الأخيرة، وهو ما اعتبره مؤشراً إيجابياً لازدهار مصر في هذا المجال خلال السنوات المقبلة، وأضاف أن »موبينيل« بدأت التعاون مع وزارة الاتصالات لوضع خريطة تفصيلية بشكل افتراضي لمحافظة الأقصر علي موقع إلكتروني، حيث يمكن للسائح التعرف علي المعالم السياحية عبر شبكة الإنترنت، ومن المقرر تكرارالتجربة علي عدد من المناطق السياحية الأخري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك