حجز استئناف ابن سينا فارما ضد تغريمها للحكم في فبراير القادم

رجب عزالدين قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز استئانف شركة ابن سينا فارما للأدوية ضد حكم بتغريمها للحكم بجلسة 19فبراير 2019. وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية إن هذ الاسئتناف حجز للنطق بالحكم بجلسة 16 يوليو الماضى ثم صدر قرار من المحكمة بمد أجل صدور الحكم لجلسة 18 سبتمبر، وفى جلسة 18 سبتمبر قر

حجز استئناف ابن سينا فارما ضد تغريمها للحكم في فبراير القادم
جريدة المال

المال - خاص

1:17 م, الخميس, 20 ديسمبر 18

رجب عزالدين

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية حجز استئانف شركة ابن سينا فارما للأدوية ضد حكم بتغريمها للحكم بجلسة 19فبراير 2019.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية إن هذ الاسئتناف حجز للنطق بالحكم بجلسة 16 يوليو الماضى ثم صدر قرار من المحكمة بمد أجل صدور الحكم لجلسة 18 سبتمبر، وفى جلسة 18 سبتمبر قررت المحكمة اعادة الدعوى للمرافعة مرة أخرى لجلسة 19 نوفمبر التى تم بها التأجيل لجلسة 19 ديسمبر .

 وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، في مارس الماضي، على أربعة من مديرى شركات توزيع الأدوية بغرامة قدرها 5.58 مليار جنيه، وذلك في القضية التي أحالها جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضدهم في ديسمبر 2015.

وتشمل الشركات المختصمة رامكو فارم لتجارة وتوزيع الأدوية – ابن سينا – مالتي فارما – شركة المتحدة للصيادلة.

وتعود القضية إلى تقدم أحد الأفراد فى فبراير 2018 لجهاز حماية المنافسة بما يفيد بوجود اتفاق كتابى بين عدد من شركات توزيع الأدوية الأعضاء برابطة شركات توزيع الأدوية ما ترتت عليه إضرار بالصيدليات الصغيرة.

وقام الجهاز بفحص الشكوى وتحويلها إلى دعوى قضائية بعد ثبوت مخالفة الشركات المذكورة لقانون حماية المستهلك، واتفقت على توحيد السياسة البيعية والتسويقية المتمثلة في تقليص فترات الائتمان والخصم النقدي الممنوحة للصيدليات من الشركات أطراف الاتفاق.

جريدة المال

المال - خاص

1:17 م, الخميس, 20 ديسمبر 18