تأميـــن

حجازي رئيسًا لمجلس إدارة «المهندس للتأمين» وفتحي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا

في إطار قواعد الحوكمة وفصل وظيفة رئيس مجلس الإدارة عن العضو المنتدب

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين في إجتماعه أول أمس، تعيين محمود مجدي محمد فتحي حجازي رئيسًا لمجلس الإدارة-غير تنفيذي- وتعيين رضا فتحي رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبا للشركة.

رضا فتحي:مجلس الإدارة شكل لجانا للمراجعة والمخاطر

قال رضا فتحي، الرئيس التنفيذي للمهندس للتأمين وعضوها المنتدب، أن تعيين رئيسًا لمجلس إدارة الشركة غير تنفيذي، جاء في إطار قواعد الحوكمة وفصل وظيفة رئيس مجلس الإدارة عن العضو المنتدب.

وأشار الي أن مجلس إدارة الشركة شكل لجانا للمراجعة والمخاطر، في إطار قواعد الحوكمة،لافتا الي ان تعيين حجازي رئيسًا لمجلس الإدارة جاء نتيجة خبرته الطويلة.

ووافق مجلس إدارة المهندس للتأمين بالإجماع في جلسته أول أمس الثلاثاء علي زيادة رأس المال المصدر ليصبح 187.5 مليون جنيه، بدلًا من 150 مليون جنيه، بزيادة تصل الي 37.5 مليون جنيه، موزعة علي 15 مليون سهم بقيمة اسمية قيمتها جنيهان ونصف للسهم الواحد، علي أن يتم توزيع هذه الزيادة علي المساهمين بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي مع تمويلها من الاحتياطي الخاص بالشركة-فرق التغير في أسعار العملات- في نهاية يونيو الماضي والبالغ قيمته 27.4 مليون جنيه، و10.2 مليون جنيه من الأرباح المرحلة والتي تبلغ 10.9 مليون جنيه (بعد إجراء التوزيعات المقترحة).

تفويض رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب لدعوة الجمعية العمومية للنظر في مقترح زيادة رأس المال

وفوض مجلس إدارة المهندس للتأمين، رئيس المجلس أو العضوالمنتدب في دعوة الجمعية العمومية العادية وغير العادية للإنعقاد للنظر في مقترح زيادة رأس المال المصدر من 150 الي 187.5 مليون جنيه، تمويلًا من الإحتياطي الخاص للشركة-فرق التغير في أسعار العملات- في 30 يونيو 2019، والأرباح المرحلة- بعد إجراء التوزيعات المقترحة-، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

من ناحية أخري فوض مجلس إدارة المهندس للتأمين، رئيس المجلس أو العضوالمنتدب، في إدخال أية تعديلات تطلبها الهيئة العامة للرقابة المالية أو الجهات الإدارية علي تقرير الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال المصدر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »