تأميـــن

حامد مبروك: تمثيل شركات التأمين في صندوق حملة الوثائق يثير التساؤل

مروة عبدالنبي والشاذلي جمعة قال حامد مبروك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة "ويلس تاوزر واتسون": "هناك خطوات كثيرة لا زالت أمامنا في مشروع قانون التأمين الجديد رغم سعى الرقيب إلى تهيئة المناخ للاعبين الجدد وغيرها"، مطالبا بضرورة انتباه…

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبدالنبي والشاذلي جمعة

قال حامد مبروك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لمجموعة “ويلس تاوزر واتسون”: “هناك خطوات كثيرة لا زالت أمامنا في مشروع قانون التأمين الجديد رغم سعى الرقيب إلى تهيئة المناخ للاعبين الجدد وغيرها”، مطالبا بضرورة انتباه الدولة إلى أهمية التأمينات الإلزامية، وأن دولة كفرنسا بها 120 نوع تامين إلزامي، أما مصر لا يوجد فيها 10 أنواع تأمينات إجبارية .

اقرأ أيضا  شركات التأمين التجاري تحقق 25.8% نموا بأقساطها المحصلة فى يوليو.. وتراجع تعويضاته (جراف)

وأوضح خلال جلسة “الإصلاح التاميني رافعة النمو لسوق التأمين” بمؤتمر “بورتفلوليو ايجيبت” أن دولة المغرب لديها أقساط تأمينية توازي حجم الأقساط في مصر رغم أنها أقل سكانا، مطالبا بضرورة تسليط الضوء على التأمينات الفردية وخاصة تأمينات الحياة التي لها القدرة على القفز بمعدلات نمو القطاع إلى أقصى درجاته.

ولفت مبروك إلى أنه في حالة فرض تأمينات إجبارية ستنطلق الشركات نحو المنافسة على الخدمة وتطوير المنتجات وستقوم بالابتعاد عن المنافسة على السعر تماما مع الوقت.

اقرأ أيضا  تعرف على المتحدثين بندوة الاتحاد العربى للتأمين عن مستجدات تجديدات الإعادة لعام 2022

في سياق آخر، كشف مبروك أن صندوق ضمان وحماية حملة الوثائق عليه علامات استفهام كثيرة وخاصة شكل إدارته، بمعنى تمثيل شركات التأمين فيه ما يثير التساؤل حول حياديتها ودورها في حماية نفسها كشركات أم حملة الوثائق.

وأضاف أن تمثيل الأعضاء المنتدبين في الصندوق يعد خطآ كبيرًا في الطرح، خاصة أن أي دولة أخرى تكون هناك جمعيات لحملة الوثائق تديرها أو جهات محايدة هي القائمة على الصندوق ومجلس إدراته مشكل منها.

اقرأ أيضا  تعرف على استثناءات وثيقة تأمين رعاية المسافر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »