حالة الطقس غدًا الجمعة.. شديد البرودة ليلا وأمطار على الإسكندرية

رياح نشطة على السواحل الغربية

حالة الطقس غدًا الجمعة.. شديد البرودة ليلا  وأمطار على الإسكندرية
دعاء محمود

دعاء محمود

7:10 م, الخميس, 14 يناير 21

تشهد حالة الطقس غدا الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد وبلطيم) على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من (البحيرة، كفر الشيخ والدقهلية).

الطقس في القاهرة 

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس على القاهرة والوجه البحري معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس على السواحل

وأضافت الهيئة، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للبرودة نهارًا، مائلة للدفء على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية.

الطقس في سيناء

ويسود جنوب سيناء، طقس دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على البحر المتوسط، ويتزامن معه امتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

الطقس في الصعيد

أما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 19 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الجمعة، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 10  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم في مصر

وأكدت الأرصاد، أن اليوم الخميس، مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية، مطروح والسلوم على فترات متقطعة.

فيما يكون طقس السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة نهارًا، معتدل على السواحل الشرقية، بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

بينما طقس جنوب سيناء، دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، كما تشهد مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ووسط سيناء وخليج العقبة سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي فترات متقطعة من اليوم.

وعلى شمال الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.