حالة الطقس اليوم الخميس 14-1-2020 فى مصر.. رياح مثيرة للأتربة وأمطار

مائلة للبرودة نهارا

حالة الطقس اليوم الخميس 14-1-2020 فى مصر.. رياح مثيرة للأتربة وأمطار
دعاء محمود

دعاء محمود

12:35 ص, الخميس, 14 يناير 21

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الخميس، مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحري.

وتتوقع الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الاسكندرية، مطروح والسلوم على فترات متقطعة.

الطقس فى السواحل

فيما تكون حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للبرودة نهارًا، معتدلة على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشرقية.

الطقس فى سيناء

بينما طقس جنوب سيناء، دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على سطح الأرض، ويتزامن معه منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

وتشهد مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ووسط سيناء وخليج العقبة سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة علي فترات متقطعة من اليوم.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط، بورسعيد، العريش ورفح على فترات متقطعة.

الطقس فى الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الخميس، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 18 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 18 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الخميس، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 10  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

اضطراب فى البحرين

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.