حالة الطقس اليوم الجمعة 31-7-2020 في مصر: مائل للحرارة والقاهرة تسجل 35 درجة

أمطار رعدية علي جنوب سيناء

حالة الطقس اليوم الجمعة 31-7-2020 في مصر: مائل للحرارة والقاهرة تسجل 35 درجة
دعاء محمود

دعاء محمود

7:21 ص, الجمعة, 31 يوليو 20

تشهد البلاد اليوم ، طقسًا مائلا للحرارة رطبا نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة علي مدن القاهرة الكبري والوجه البحري، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي.

أمطار رعدية علي جنوب سيناء

أما عن بالسواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط علي مناطق من جنوب سيناء تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، مع سقوط للأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانا.

حالة الطقس علي شمال وجنوب الصعيد

علي شمال وجنوب الصعيد، الطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

زيادة الرطوبة في الصباح

وأوضحت الهيئة أن الرطوبة النسبية تزداد في الصباح الباكر من اليوم الجمعة علي السواحل الشمالية ووسط سيناء ومحافظات الدلتا والقاهرة، مع تكون الشبورة المائية حيث تنخفض الرؤية الأفقية إلي ٤٠٠٠ متر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وذكرت أن حالة البحر المتوسط معتدل وأن ارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلي مضطرب وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الجمعه، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 25 .

أما شرم الشيخ العظمى 41 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 30، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39 والصغرى 23 .

كما تسجل درجة الحرارة اليوم الجمعه في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 46 درجة للعظمى و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 46 للعظمي و31 للصغري.

الرطوبة النسبية

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و18 للصغري.