لايف

حالة الطقس اليوم الجمعة 22-1-2021 في مصر.. أجواء معتدلة نهارًا وشبورة مائية

القاهرة تسجل 09 درجة صغرى

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الجمعة، على القاهرة والوجه البحرى، معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة.

الطقس فى السواحل

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سيناء

أما حالة الطقس على جنوب سيناء، دافئة نهارا باردة ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوى على سطح الأرض، ويتزامن معه امتداد مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا.

الطقس فى الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

اقرأ أيضا  طقس غد الخميس.. شبورة صباحًا وأمطار على السواحل

وحذرت الأرصاد، من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة والوجه البحرى، والسواحل ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 19 والصغرى 09 وفي الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11.

أما شرم الشيخ العظمى 21 والصغرى 12، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12 درجة للصغري.

اقرأ أيضا  حول التأسلم السياسي .. وزير الشباب ومفتي الجمهورية في لقاء مفتوح مع الشباب (صور)

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 18 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 17 والصغرى 05.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الجمعة، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و09 للصغرى، وعلي محافظة قنا 22 درجة للعظمى و08 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و08  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و20 للصغري.

اقرأ أيضا  الأرصاد الجوية تكشف لـ«المال» حقيقة تعرض البلاد لما يسمى بـ«عاصفة القرش»

اعتدال في البحرين

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح شمالية شرقية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى  2 متر والرياح شمالية شرقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »