لايف

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-8-2020 بمصر: تحسن نسبى فى الشعور بدرجات الحرارة

شبورة صباحا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة.

حالة الطقس على السواحل

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية الغربية فمعتدلة نهارًا، فيما تكون مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة.

وعلى جنوب سيناء فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع تحذيرات من الشبورة المائية صباحًا علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

ونوهت الهيئة بأن نسبة الرطوبة تنخفض بداية من اليوم ليتحسن الشعور بدرجة الحرارة نسبيًا.

شديد الحرارة على جنوب البلاد

فيما تكون حالة الطقس على شمال الصعيد حارة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح معتدلة.

اقرأ أيضا  حملات أمنية مكثفة للكشف عن تعاطي سائقي حافلات المدارس للمخدرات (صور)

وذكرت الهيئة أن حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 24 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22 .

درجات الحرارة فى الصعيد

كما تسجل درجة الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و 26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى و 27 للصغرى.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الأربعاء 2-12-2020 في مصر: القاهرة تسجل 21 درجة عظمى

الرطوبة النسبية على أنحاء الجمهورية

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و 22 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 44 للعظمى و 18 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 27 للعظمى و 12 للصغرى.

المطبات الهوائية

وأوضح خبراء الأرصاد، أن المطبات الهوائية تأتى دون سابق إنذار، وأن الهواء يخرج عن طبيعة سيره بشكل أفقى إلى الاتجاه العمودى.

أما العوامل المؤدية إلي المطبات الهوائية، فهي الاضطرابات الهوائية الحرارية والتي تحدث نتيجة ارتفاع الهواء الحار خاصة فى فصل الصيف، ونتيجة ارتفاع درجة حرارة سطح الأرض فالهواء الملامس حرارته ترتفع وكثافته تقل فيرتفع لأعلى ويقابله هواء أبرد بكثافة أعلى فيحدث له هبوطا للهواء البارد وصعودا للهواء الأسخن ويعمل هذا على اضطراب فى الهواء.

اقرأ أيضا  الداخلية تشارك في احتفالات اليوم العالمي لحقوق الطفل (صور)

ومن العوامل المؤدية أيضاً الاضطرابات الهوائية بسبب الأماكن المرتفعة سواء الجبال أو المبانى المرتفعة، حيث إن حركة الهواء الأفقية عندما يقابلها عائق مثل الجبل أو المبانى شاهقة الارتفاع يأخذ الهواء نفس منحنى العائق ويعمل على اضطراب فالهواء  فوقها ويحدث المطبات الهوائية.

كما أن الطائرة نفسها تعمل اضطرابات لأن أجنحة الطائرة تمر خلال الهواء ومن الممكن أن تؤثر على الطائرة، ولهذا السبب تتجنب الطائرات أن تأخذ نفس مسار الطيران فى الإقلاع والهبوط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »