حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15-12-2020 فى مصر: ذروة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15-12-2020 فى مصر: ذروة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية
دعاء محمود

دعاء محمود

12:10 ص, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، معتدلة نهارًا، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة مساءا على مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس في القاهرة اليوم

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية معتدلة نهارًا، فيما تكون مائلة للدفء على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الطقس في الاسكندرية اليوم

وتتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من الإسكندرية، مطروح، السلوم، رشيد، بلطيم، وأمطار متوسطة علي مناطق من (دمياط، بورسعيد).

الطقس في سانت كاترين

فيما يكون طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، بارد ليلاً، والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الاسماعيلية والسويس.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة.

تغيرات - فى الطقس
تغيرات – فى الطقس

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 15، وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 18، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 13 للصغرى، وعلي محافظة قنا 22 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 12 للصغري.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 75% للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 30 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

ولفتت إلي أن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج يتراوح من 3 إلى 4.5 أمتار والرياح شمالية غربية.