لايف

«حالة الطقس» اضطراب حالة البحر المتوسط وارتفاع الأمواج لـ 3 أمتار ورياح نشطة على القاهرة

وتسجل درجات الحرارة في الإسكندرية 17 للعظمى و 10 للصغرى

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم، وتشير آخر صور للأقمار الصناعية تم رصدها من قبل هيئة الأرصاد قبل قليل إلى تكاثر السحب الممطرة على السواحل الغربية وشمال الدلتا خلال الساعات القادمة وتصل إلى متوسطة الشدة وقد تغزر أحيانا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة ومدن الوجة البحري يسودها طقس معتدل والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، مع حركة نشاط للرياح جنوبية غربية وسرعة الرياح ٢١ عقدة مثيرة للرمال والأتربة ومستوى الرؤية ٤٠٠٠ متر.

حالة البحر المتوسط

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة البحر المتوسط اليوم مضطرب وتترفع الأمواج إلى 2.5 متر و 3 أمتار بسبب حركة الرياح النشطة مع رياح سطحية جنوبية غربية وشمالية غربية، فيما تبقى حالة البحر الأحمر معتدلة مع ارتفاع للأمواج تصل الى 2 متر، خلال حالة الطقس اليوم.

اقرأ أيضا  انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية رغم الطقس السيئ

وتابعت هيئة الأرصاد، أن السواحل الشمالية الشرقية يسودها طقس معتدل مع والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية معتدلة على السواحل الشرقية، وطقس مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

الطقس في شمال الصعيد

 وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للدفء على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس سيكون شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضا  هيئة الأرصاد تعلن درجات الحرارة غدًا.. الصغرى في القاهرة تصل لـ12 درجة

درجات الحرارة اليوم

وقالت هيئة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، كما تسجل طنطا 19 للعظمي و 11 للصغري.

وتصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ للعظمى إلى 22 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 13 درجة للصغري.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 6.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 22 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلى محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 9 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمى و 9 للصغرى.

اقرأ أيضا  السيسي يعطي الضوء الأخضر لتنفيذ الجينوم المرجعي بتكلفة 2 مليار جنيه

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »