بنـــوك

حازم حجازي: 60 ألف مستخدم للإنترنت البنكي التابع لبنك القاهرة

عدد مستخدمي المحفظة الإلكترونية ارتفع من 1500 إلى 500 ألف عميل

شارك الخبر مع أصدقائك

قال حازم حجازي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك جذب نحو 60 ألف عميل متعامل على منصة الإنترنت البنكي خلال عام ونصف، منذ إطلاقها في أواخر 2018.

وأضاف خلال المؤتمر الدولي للتكنولوجيا المالية والشمول المالي، أن بنك القاهرة كان من أنشط البنوك بالسوق المصرية، في التوسع وإصدار خدمات إلكترونية ورقمية خلال الفترة الماضية منذ تولي مجلس الإدارة الحالي في 2018.

وذكر حازم حجازي أن عدد عملاء المحفظة الإلكترونية لبنك القاهرة ارتفع من 1500 عميل إلى 500 ألف عامين خلال العامين الماضيين.

اقرأ أيضا  حدود السحب والشراء ببطاقات البنوك خارج مصر

وأِشار إلى أن بنك القاهرة افتتح مؤخرًا أول فرع رقمي تابع له، ضمن أحدث النظم والمعايير التكنولوجية المطبقة عالميا، والتى تستهدف تقديم تجربة مصرفية فريدة من نوعها لأول مرة لعملاء بنك القاهرة، ومنحهم الفرصة لإجراء كافة المعاملات البنكية في غضون دقائق معدودة دون الحاجة للاعتماد على موظفي خدمة عملاء بالشكل التقليدي.

اقرأ أيضا  سعر صرف اليورو يتباين بمنتصف تعاملات اليوم

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن الفرع الرقمى يتيح للعملاء بعمليات السحب والايداع، وإصدار واستبدال البطاقات البنكية المختلفة لحظياً، مع إمكانية تحديث البيانات والاشتراك في المحفظة الإلكترونية.

وقال حجازي إن العملاء في السوق المصرية، مازالو في حاجة إلى المزيد من الخدمات المصرفية الرقمية، خاصة في ظل الطفرة الكبيرة في أعداد مستخدمي المحافظ الإلكترونية، والإنترنت البنكي، مشيرًا إلى أن هناك 15 مليونا محفظة إلكترونية في مصر، وحوالي 35 مليون بطاقة صراف آلي، مرتفعة من 12 مليون بطاقة قبل أربعة سنوات.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الجمعة 22-1-2021 في البنوك المصرية

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أنه خلال 2010 كان عدد مستخدمي الإنترنت حوالي 11 مليونا، وحاليا بلغ العدد 48 مليونا منهم حوالي 42 مليون عميل من خلال الهاتف المحمول، ما يشير إلى أن المواطنون لديهم الوعي الكافي للخدمات الإلكترونية والرقمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »