لايف

حارس عقار وراء قتل سيدة عربية لسرقتها.. أبرز أخبار الحوادث بالجيزة

قال حارس العقار المتهم، إنه نظرًا لعمله بالعقار محل إقامة المجني عليها، وعلمه بثرائها وإقامتها بمفردها، وعمل شقيقته طرفها عقد العزم على قتلها بقصد سرقتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

توصلت أجهزة الأمن بالجيزة، إلى الجناة في 3 جرائم قتل وخطف ونصب على راغبي السفر بالخارج، وكشفت ملابساتها بعد ضبط الجناة، ضمن أخبار الحوادث اليوم بمحافظة الجيزة.

قتل سيدة عربية

وبين أبرز أخبار الحوادث اليوم بالجيزة، قتل حارس عقار وآخرين لسيدة تحمل جنسية عربية بمسكنها بهدف سرقة مصوغاتها الذهبية ومتعلقات من شقتها.

تلقى مركز شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بالعثور على جثة إحدى السيدات ربة منزل، تحمل جنسية إحدى الدول العربية، داخل الشقة محل إقامتها وبها كدمات وجروح.

واتضح سلامة جميع منافذ الشقة ووجود بعثرة بمحتوياتها، وبسؤال شقيقتها -ربة منزل مصرية تحمل جنسية ذات الدولة- مُقيمة بشقة بذات العقار- أفادت بعدم وجود 2 هاتف محمول خاصين بالمجني عليها.

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص.

الجناة: حارس عقار وشقيقته وخراط

وأوضحت التحريات أن مرتكبي جريمة القتل حارس العقار محل البلاغ، يوجد له معلومات جنائية، شقيقة الأول، وخراط، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت عن ضبطهم وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات، أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الواقعة.

اقرأ أيضا  شينخوا: تنصيب بايدن يعيد العقلانية إلى العلاقات الصينية الأمريكية

اعترافات المتهمين بالقتل

وقال حارس العقار المتهم، إنه نظرًا لعمله بالعقار محل إقامة المجني عليها، وعلمه بثرائها وإقامتها بمفردها، وعمل شقيقته طرفها عقد العزم على قتلها بقصد سرقتها.

وأضاف أنه بتاريخ الواقعة، سهلت شقيقته دخوله والمتهم الثالث للشقة محل الواقعة، مشيرًا إلى أنه عندما شاهدا المجني عليها اعتدى عليها بالضرب على رأسها، باستخدام طفايتي سجائر، مما أودي بحياتها.

وكانت أجهزة الأمن أثناء التفتيش عثرت على الطفايتين، عليهما بمحل الحادث، وبهما أثار دماء.

وكشف حارس العقار، عن أن المتهمة الثانية نزعت بعض المصوغات الذهبية التي كانت تتحلى بهم القتيلة.

وأشار إلى الاستيلاء من الشقة على 5 هواتف محمولة، زجاجتي عطر، جهاز راوتر ظنًا منهم أنه جهاز تسجيل خاص بكاميرات المراقبة بالشقة، وهربوا.

وبارشاد المتهمين ضبط جميع المسروقات، وبعض الملابس التي كانوا يرتدوها وبها آثار مدممة.

سيارة سبب خطف 3 أشخاص

على صعيد آخر، كشفت أجهزة الأمن ملابسات واقعة اختطاف 3 أشخاص بالجيزة لخلافات مالية، وضبط مرتكبيها.

ترجع التفاصيل، إلى بلاغ لقسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، من تاجر تمور، مقيم بالوادى الجديد، عن اقتياد أحد الأشخاص له معلومات جنائية وآخرين، لنجله – له معلومات جنائية- وصديقين له أثناء استقلالهم سيارة ملاكي خاصة بصديق آخر لهم، واحتجازهم لحين استعادته سيارة سبق لنجله استئجارها منه.

اقرأ أيضا  عفو رئاسي عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة.. ننشر نص القرار (مستند)

وأضاف أنه عقب ذلك قام عميلين له بمجال تجارة التمور -محددان- مدين لهما بمبلغ 70 ألف جنيه، بالاستيلاء عليها كضمان لحين سداده قيمة الدين.

وبتشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، توصلت تحرياته إلى صحة ما جاء بأقوال المُبلغ.

وأوضحت التحريات أن المشكو في حقه ارتكب الواقعة بالاشتراك مع شخصين، وهما: ميكانيكي، حلاق يوجد لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بمنطقة ميت عقبة دائرة قسم شرطة العجوزة.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهم أثناء استقلالهم السيارة الملاكي السابق للمجني عليه الأول “نجل المُبلغ”، استئجارها من المتهم الأول.

وأفاد بالتواصل مع عميلي المُبلغ واستعادته لتلك السيارة نظير تسليمهم الأخرى الخاصة بأحد أصدقاء المجني عليهم، وبارشاد المتهمين تم تحريرهم من مكان احتجازهم.

مدير شركة يستغلها للنصب على راغبي السفر للخارج

في واقعة ثالثة، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط مالك شركة بمحافظة الجيزة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

اقرأ أيضا  سرقها لص من الدقهلية واحترقت بالتجمع.. لغز اشتعال سيارة أسفل كوبري بالقاهرة

جاء ذلك بعدما تلقت مباحث الأموال العامة بلاغًا من مواطنين -مقيمان بالمنوفية وكفرالشيخ- عن تعرضهما لواقعة احتيال من قبل مسئولي شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والاستيلاء على أموالهما، بزعم توفير فرص عمل لهما بالخارج دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة.

وكشفت التحريات عن ارتكابها من صاحب ومدير شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائنة بالجيزة، يوجد له معلومات جنائية، مضيفة أنه يمارس نشاطًا احتياليًا على المواطنين من راغبي السفـر للعمـل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم.

ولفتت إلى أنه تمكن من الاستيلاء من أحدهما على مبلغ 30 ألف جنيه، وسلمه عقد عمل ومسوغات تعيين بإحدى الدول الأجنبية (مزورة)، وتحصل من الثاني على 35 ألف جنيه، بزعم توفير عقد عمل له بإحدى الدول العربية خلافًا للحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة بأماكن تردده تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الطالبة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المشار إليها، أوقف نشاطها بالتنسيق مع الجهات المعنية لمخالفتها شروط الترخيص، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »