عقـــارات

حاجزو وحدات «أرينا سيتي تاورز» ينظمون وقفة احتجاجا على تأخر تسلم الوحدات

المقام بالشراكة بين مصر للسياحة وشركة استراكشر لاين السعودية

شارك الخبر مع أصدقائك

نظم مجموعة من العملاء حاجزي الوحدات السكنية بمشروع أرينا سيتي تاورز وقفة احتجاجية أمام مقر شركة “استراكشر لاين” المالكة للمشروع، اعتراضا على تأخر عملية الإنشاءات، مطالبين بتحديد توقيت معين للتسليم أو استرداد الأموال المسددة بدون أي خصومات.

كانت “المال” قد نشرت سعى وزارة قطاع الأعمال العام لحل النزاع بين شركتى «مصر للسياحة» ، التابعة للوزارة ، و«استراكشر لاين» السعودية بشأن مشروع جراج مدينة نصر الذى تتشاركان فيه، وذلك من خلال الاتفاق على إجراء تقييم جديد للمشروع لتحديد التزام ومستحقات كل طرف تمهيدا لتخارج أحدها وحصول الثانى على مستحقاته وتسوية الملف وديا بدلا من النزاع القضائى .

اقرأ أيضا  الإسكان: مُبادرة التمويل العقاري تشمل وحدات الشركات والأفراد ولا قيود على المساحة

وكانت «مصر للسياحة» أصدرت مذكرة العام الماضى توضح تفاصيل أزمتها مع «استراكشر لاين» حيث أكدت أن الشركة السعودية خالفت بنود العقد الموقع فى 2016  لاستغلال أرضها فى مشروع عقارى يتضمن 33 عمارة ومدرسة ومستشفى .

وتضمن العقد أن تكون حصة مصر للسياحة بنسبة %51 من إجمالى المبيعات للوحدات مع التزام «استراكشر» بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع ومقدمات الحجز .

اقرأ أيضا  «المجتمعات العمرانية» : تطوير 1200 فدان في جزيرة الوراق (فيديو)

وتضمن العقد أيضا أن يتم تحويل حصة مصر للسياحة سواء من الحد الأدنى المضمون أو الإيرادات السنوية كل ثلاثة أشهر؛ وفى حالة التأخر عن سداد أى قسط لمدة ثلاثة أشهر بعد إنذارها يعتبر العقد “مفسوخاً”.

ووفقا للعقد تلتزم «استراكشر لاين» بإيجاد وإنشاء جراج بديل لجراج مدينة نصر يتم تسليمه لمصر للسياحة «تسليم مفتاح» خلال ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد على أن تنتقل ملكيته بالكامل «أرض وبناء» لشركة قطاع الأعمال.

اقرأ أيضا  فى حوار مع «المال»: جهاز مدينة العبور ينفذ عدة مشروعات استثمارية وخدمية لتوفير احتياجات السكان

أكدت «مصر للسياحة» أن شريكها  لم يلتزم بسداد المبالغ المستحقة ووصل إجمالى المبالغ المستحقة إلى 175 مليون جنيه ولم يلتزم بفتح حساب بنكى مشترك لإيرادات المشروع وحصل على مقدمات الحجز لنفسه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »