Loading...

«جي في» تؤسس ذراعا للاستثمار الرياضي وتدرس استهداف الأندية الجماهيرية (فيديو)

شريف حموده في ضيافة برنامج CEO LEVEL

«جي في» تؤسس ذراعا للاستثمار الرياضي وتدرس استهداف الأندية الجماهيرية (فيديو)
شريف عمر

شريف عمر

7:00 م, الخميس, 17 فبراير 22

كشف شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة “جي في” للاستثمارات عن تأسيس شركته كيانات تابعة بهدف الاستثمار الرياضي وإنشاء أندية اجتماعية بداخل مناطق سكنية.

وحل شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة “جي في” للاستثمارات ضيفا على برنامج “CEO LEVEL ” الذي يقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة “المال” ويذاع في الساعة السابعة مساء اليوم على القناة الرسمية للجريدة على موقع يوتيوب.

وقال “حمودة” خلال الحوار إن هناك شركتين تتبع المجموعة تعمل فى مجال الاستثمار الرياضى، الأولى “جى فى” الرياضية والتى ستركز على تطوير الأندية الرياضية الاجتماعية.

خطة لإنشاء نادي بالقاهرة الجديدة باستثمارات 800 مليون جنيه

وتابع : “من خلال الشركة التابعة ننوى الحصول على أراضى و إنشاء أندية عليها بداخل المناطق السكنية، والخطة القائمة تشمل إنشاء نادى رياضى فى القاهرة الجديدة باستثمارات تقارب 800 مليون جنيه بأعلى كفاءة وتصميم فى المجال وعلى مساحة 40 ألف متر”.

وأفاد بأن “جي في” تنوى تأسيس نادي آخر بداخل مشروع وايت ساند الساحل الشمالى على مساحة 20 ألف متر، وهناك نية لانشاء نادى فى أحد المحافظات.

الاستثمار الرياضي حاليا في المنطقة الخطأ

وأوضح أن الفترة الأخيرة في مصر شهدت ظهور أندية خاصة لكرة القدم منها بيراميدز وفيوتشر والجونة وسيراميكا كليوباترا، وهى أندية محترمة أضافت لكرة القدم، ولكن ماذا لو استطاعت تلك الأندية شراء لاعبين عالميين مثل كريستيانو رونالدو عل سيجد من يشجعه فى تلك الأندية، وهنا يمكن القول أن الاستثمار كان فى المنطقة الخطأ لعدم وجود قاعدة جماهيرية.

ورأي أن الاستثمار الرياضى يتجه لأفكار خاطئة ولا تدر عائد، وبالتالى تفكر المجموعة في مرحلة لاحقة لدراسة الاستثمار فى بعض الأندية الجماهيرية فى المحافظات والأقاليم .

حمودة : ننوى إدخال رياضات جديدة

وقال إن المجموعة درست مختلف مجال الاستثمار الرياضى لأكثر من عامين للوصول لنموذج مبتكر وجديد فى السوق سيتم تطبيقه فى الأندية المخطط إنشائها، كما ستدخل أنواع جديدة من الرياضات لأول مرة للسوق بعد إتمام شراكات واتفاقيات مع كيانات عالمية.

“جي في” تعمل في السوق المحلية منذ عدة سنوات ولديها استثمارات متنوعة في قطاعات التطوير العقاري والمقاولات المتخصصة والتخلص من المخلفات العضوية والصلبة والأمن الغذائي وغيرها.

تفاصيل مشروع وايت ساند

ووفقا لمعلومات صحفية سابقة عن جى فى ، فالأخيرة تملك مشروعين فى الساحل الشمالى، الأول يحمل اسم وايت ساند ويقام على مساحة 186 فدانا على طريق الإسكندرية – مطروح بالكيلو 75 .

ويضم المشروع 3200 وحدة، تبدأ من 95 وحتى 290 مترا، بنماذج تبدأ من غرفتين وحتى 6 غرف، ويتميز بطول الواجهة على البحر المتوسط والتى تبلغ 750 مترا، ومساحات خضراء بنسبة 82% من إجمالى المساحة.

ويشمل وايت ساند وحدات سكنية، ومجمع خدمى تجارى شاليهات كما تعمل على تطوير مشروع آخر فى الساحل الشمالى على مساحة 40 فدانًا بمنطقة الكيلو 38 وتصل المبيعات المتوقعة للمشروعين نحو 15 مليار جنيه.

كريو بورسعيد

أما شركة كريو للتنمية فتملك مشروع «تايم سكوير بورسعيد»، سيقام على مساحة 51 ألف متر مربع، بحجم استثمارات متوقعة قدرت بـ 5 مليارات جنيه، حجم المساحة المخصصة فيه لأغراض تجارية تبلغ 90 ألف متر، فيما تبلغ حجم المساحة المخصصة لأغراض إدارية 40 ألف متر.