Loading...

جي بي مورجان يقود 3 مؤسسات لترويج «سندات الجنيه»

Loading...

جي بي مورجان يقود 3 مؤسسات لترويج «سندات الجنيه»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 أبريل 07

المال – خاص:
 
فاز تحالف من 4 مؤسسات مالية يقودها جي بي مورجان بتنفيذ وإدارة عملية طرح السندات السيادية التي تعتزم الحكومة طرحها بالجنيه المصري، ومقومة بالدولار في اسواق المال العالمية بقيمة اجمالية 500 مليون دولار.

 
وضم التحالف خلاف جي بي مورجان المدير الرئيسي لتنفيذ عملية الطرح- كلا من سيتي بنك كمدير رئيسي مشارك، والبنك التجاري الدولي، والبنك العربي الافريقي كمديرين مشاركين.
 
سيكون العائد علي السندات في هذا الطرح -الذي يتم بالجنيه- محكوما بأسعار العائد علي العملة المحلية، مضافا اليه حافز تشجيعي للمستثمرين الذين سيقومون بشراء السندات بالعملات الاجنبية علي اساس سعر الصرف في وقت التحويل. ويتحمل هؤلاء المستثمرون فروق اسعار الصرف عند انتهاء اجل السندات، مقابل سعر العائد.
 
ومن المنتظر ان يكون سعر الاقراض والخصم هو سعر الاساس الذي تتحدد وفقه قيمة الحافز السعري الذي يتم اعلانه من قبل الحكومة بعد فحص العروض.
 
وكانت شروط الاصدار التي اعلنت عنها الحكومة، قد حددت اجل هذه السندات المضمونة من البنك الدولي بـ 10 سنوات.
 
ومن المنتظر ان يبدأ طرح السندات الجديدة التي ستستخدم لتمويل عجز الموازنة وتخفيف العائد علي الدين المحلي – في شهر يونيو القادم، وسيقوم المستثمر الراغب في شراء السند بسداد المستحقات بالدولار والحصول علي السند بالجنيه المصري.
 
كما تساعد مثل هذه الطروحات في تخفيف الضغوط علي السيولة المحلية، وضخها في سوق الائتمان بدلا من امتصاصها للتمويل الحكومي.
 
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 29 أبريل 07