«جي بي أوتو» تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 2 مليار جنيه

جي بي أوتو غبور تفصح تفاصيل عملية توريق جديدة بمبلغ ضخم

«جي بي أوتو» تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 2 مليار جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:25 م, الأحد, 3 يناير 21

أفصحت شركة جي بي أوتو غبور للسيارات اليوم الأحد عن إتمام شركة تأجير تمويلى تابعة، إصدار رابع عملية توريق بقيمة 2.041 مليار جنيه تقريبا.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة، إن شركة جى بى للتأجير التمويلى ستستخدم عوائد عملية التوريق فى خفض مديونياتها وتعزيز المركز المالى وفتح خطوط ائتمانية جديدة مع البنوك لدعم خطط النمو المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن عملية التوريق ستصدر على ثلاث شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 و 37 و 60 شهر على التوالي.

وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 236 مليون جنيه، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 925 مليون جنيه، وتصل الثالثة إلى 880 مليون جنيه.

وتتمتع الشريحة الأولى من سندات التوريق بعائد متغير قدره 15 نقطة علاوة على معدل سعر الإقراض البالغ 9.25% ، بينما يبلغ العائد الإضافى على الشريحتين الثانية والثالثة 30 و60 نقطة على التوالى.

وتتولت شركة كابيتال للتوريق إصدار العملية، بينما تقوم شركة مصر كابيتال بأعمال الإدارة والترويج للإصدار، كما تضمنه بالمشاركة مع بنك مصر، بنك القاهرة، بنك قناة السويس.

كما يتولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية مهما المستشار القانوني للعملية، كما يقوم مكتب أحمد الصاوى بمهمة مراقب الحسابات للإصدار.

جي بي للتأجير أصدرت سندات توريق بقيمة 767 مليون جنيه فى 2019

وأصدرت شركة  فى 13 يونيو 2019  سندات توريق بقيمة 767 مليون جنيه.

وقالت غبور في إفصاح للبورصة آنذاك إن عائد عملية التوريق سيتم توظيفه فى خفض مديونياتها، وتعزيز مركزها المالي إضافة إلى خلق خطوط ائتمانية جديدة لدي البنوك ودعم خطط النمو المستقبلية.

وأصدرت عملية التوريق المشار إليه على ثلاث شرائح بمدد استحقاق ونسب عوائد مختلفة تتراوح بين 13 شهرًا و36 شهرًا و60 شهرًا.

وبلغت قيمة الشريحة الأولى 203 ملايين جنيه، بينما بلغت قيمة الشريحة الثانية 353 مليون جنيه، فى حين بلغت قيمة الشريحة الأخيرة 211 مليون جنيه.

“درايف جي بي” أصدرت سندات توريق بقيمة 892 مليون جنيه

فى سياق متصل، أصدرت شركة تابعة ” درايف لخدمات سيارات الركوب” ثانى طرح سندات توريق لها بقيمة 892 مليون جنيه تقريبا.

وقالت جي بي أوتو في إفصاح (31 ديسمبر 2020) إن شركة درايف التابعة ستستخدم عوائد عملية التوريق فى خفض مديونياتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية.

وأشارت الشركة إلى أن عملية التوريق ستصدر على بمدد استحقاق تبلغ 13 و 36 و 48 شهر على التوالي.

وتبلغ قيمة الشريحة الأولى 414.8 مليون جنيه، بينما تبلغ الشريحة الثانية 407.6 مليون جنيه، وتصل الثالثة إلى 69.9 مليون جنيه.

وتبلغ نسبة العائد السنوى على سندات توريق الشريحة الأولى 10.25% ، بينما تبلغ النسبة على الشريحتين الثانية والثالثة، 10.65%، 11.05% على التوالى.

وتولت شركة كابيتال للتوريق إصدار العملية، بينما قام كلا من البنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي بأعمال الإدارة والتنسيق العالمي للإصدار.

وقام البنك التجاري الدولي علاوة على ذلك بأعمال الترويج وضمان تغطية الاكتتاب، بينما تولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية مهما المستشار القانوني للعملية.

جي بي أوتو : درايف أصدرت أول طرح فى 2019 بقيمة 425 مليون جنيه

وأصدرت شركة  أول عملية لطرح سندات توريق بقيمة 425 مليون جنيه فى 6 نوفمبر 2019.

وصدرت عملية الطرح على 3 شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13 و 36 و 48 شهر على التوالي. وتبلغ قيمة الشريحة الاولى 187 مليون جنيه، بينما تبلغ الشريحة الثانية 200 مليون جنيه، وتصل الثالثة إلى 38 مليون جنيه.

وتولت شركة كابيتال للتوريق إصدار العملية، بينما قام كلا من البنك التجاري الدولي والبنك العربي الأفريقي بأعمال الإدارة والتنسيق العالمي للإصدار.

وقام البنك التجاري الدولي علاوة على ذلك بأعمال الترويج وضمان تغطية الاكتتاب، بينما تولى مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية مهما المستشار القانوني للعملية.

ولجأت عدة شركات مُدرجة فى البورصة المصرية بقطاعات الإنشاء والتعمير والسيارات والخدمات المالية، إلى إصدار  بمبالغ مختلفة خلال العام الماضيين (2019-2020).

وتضم تلك الشركات بالم هيلز، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، وراية القابضة للاستثمارات المالية، ورواج للسيارات، .

وتعتبر “جي بي أوتو” إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تقوم بتقديم الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المصرية.

وتزاول الشركة أنشطتها بصورة رئيسية في أسواق مصر والعراق والجزائر والأردن، ويقع المقر الرئيسي للشركة في القاهرة الكبرى.

وتضم الشركة تحت مظلتها ستة قطاعات رئيسية تغطي أنشطة التصنيع والتجميع والتوزيع والمبيعات والتمويل (غير المصرفي) وخدمات ما بعد البيع، بما في ذلك من خدمات الصيانة وقطع الغيار والمنتجات ذات العلاقة.

وتمتلك “جي بي أوتو” توكيلات حصرية لمجموعة متنوعة من العلامات الرائجة، تشمل هيونداي، مازدا، جيلي، شيري، كاري، باجاج، ماركو بولو، إفيكو.

وتقدم الشركة خدماتها عبر 25 معرض سيارات مملوكة لها وخمسة مراكز لخدمات المبيعات والصيانة وقطع الغيار، وكذلك 17 مركزا لخدمات المبيعات وقطع الغيار، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.