عقـــارات

«جيه إل إل»: القطاع حقق أداء جيدا خلال النصف الأول رغم تحديات كورونا

أسعار البيع بالتجمع الخامس تراجعت بنحو %6

شارك الخبر مع أصدقائك

رأت شركة جيه إل إل للإستشارات والاستثمارات العقارية أن السوق العقارية المصرية حققت أداءً جيدأً خلال النصف الأول من العام الجارى، على الرغم من التبعات السلبية لأزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

قال أيمن سامى المدير التنفيذى لشركة «جى ال ال»، إن السوق العقارية حققت نتائج جيدة خلال النصف الأول من العام الجارى، على الرغم من تباطؤ القطاع السكنى خاصة فى أسعار الوحدات عند مقارنتها بالعام الماضى.

وتوقع سامى فى تصريحات خاصة لـ «المال» ان يشهد العام الراهن 2020 استقراراً مشيراً إلى أن الربع الاول من العام حقق أداءً جيداً مقابل هدوء خلال الربع الثانى بسبب اضطرابات فيروس كورونا ، والذى أثر بشكل كبير على مبيعات القطاع الفندقى.

اقرأ أيضا  مركز «MKH» للعلاج الطبيعى يعتزم إفتتاح فرع جديد بالتجمع الخامس

وأشار فى تصريحات لـ «المال» إلى أن الأسعار انخفضت بنحو %6 بمنطقة التجمع الخامس على خلاف منطقة 6 أكتوبر التى شهدت استقراراً فى الاسعار مقارنة مع العام الماضى.

وأضاف أن التوقعات توضح إمكانية إنشاء وحدات بمنطقة القاهرة الكبرى حتى اخر العام بنحو 159 آلاف وحده تم تسليم 35 ألف وحده، منها.

وأشار إلى ان الايجارات شهدت ارتفاعأً على الرغم من فتره فيروس كورونا، فيما شهدت حركة المبيعات والإيجارات بوحدات التجارى والإدارى ارتفاعات طفيفة.

وأشار إلى إن السوق تعافت نسبيا خاصة قطاع الفنادق الذى حقق نسبة اشغال بنحو %42 حتى شهر مايو مقابل %72 للعام السابق، فيما لفت إلى أن أسعار الإيجارات ارتفعت من 5 إلى %7.

اقرأ أيضا  «أمان للخدمات المالية» تستهدف ضخ تمويلات جديدة فى «متناهى الصغر» وعمليات «التقسيط»

ألمح سامى، إلى ارتفاع نسبه الإقبال على الإيجار بنحو %23 بمنطقة القاهرة الجديدة، و%14 بمنطقة 6 أكتوبر على الرغم من غياب سياحة العرب وذلك مقارنه النصف الأول من العام الماضى.

قالت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، فى بيان لها بالبورصة إن مبيعات قطاع العقارات فى مدينة الجونة،ارتفعت خلال الربع الثانى من العام الحالى بنسبة %22.1 مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وبلغ إجمالى التعاقدات والحجوزات نحو 891.5 مليون جنيه فى الربع الثانى من 2020 مقابل 729.9 مليون جنيه فى نفس الربع من العام الماضي.

كما حققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، تعاقدات وحجوزات بقيمة 3.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى بنسبة زيادة %83 عن المحقق فى نفس الفترة من العام الماضى والبالغة 2 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  بدء تسليم 240 وحدة سكنية بدار مصر منطقة الأندلس في القاهرة الجديدة .. الأحد المقبل

كانت جيه إل إل نشرت تقريرًا عن أداء سوق العقارات المصرية خلال الربع الأول من العام، كشف ظهور موجة جديدة من التحول إلى التجارة الإلكترونية على مستوى الجمهورية، على خلفية تفشى فيروس كورونا.

وأوضح سامى أنه على الرغم من الأوقات الصعبة التى أثّرت على سوق العقارات؛ فإن معظم القطاعات استطاعت تحقيق استقرار نسبى فى الأداء خلال الربع الأول من عام 2020.

وشهد قطاع العقارات التجارى ارتفاعًا بنحو %9 فى متوسط الإيجارات الرئيسية، مقارنةً بالعام الماضي، على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجدّ؛ بسبب قلة المعروض من المكاتب عالية الجودة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »