Loading...

«جيمكو» الهولندية تفوز بمناقصة لإنشاء مسبك للدلتا للصلب بتكلفة 18.7 مليون يورو

شركة جيمكو الهولندية بالمناقصة العامة تتولى انشاء مصنع لانتاج المسابك لصالح شركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية

«جيمكو» الهولندية تفوز بمناقصة لإنشاء مسبك للدلتا للصلب بتكلفة 18.7 مليون يورو
عصام عميرة

عصام عميرة

10:35 ص, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

فازت شركة جيمكو الهولندية بالمناقصة العامة التى طرحتها شركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، لتنفيذ مشروع مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن سنوياً.

كما تتولى الشركة المنفذة تسليم المشروع بشكل كالم “تسليم مفتاح”، بحسبي بيان للشركة القابضة المعدنية.

قال الدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بنحو عشرة أضعاف الطاقة الحالية، مع تحديث خطوط الإنتاج لتواكب التطورات الفنية والسوقية على المستويين المحلى والعالمي.

وكان قد تقدم للمناقصة أربع شركات عالمية وكان العرض المقدم من شركة جيمكو الأفضل فنيا ، ثم قامت لجنة البت بالتفاوض على العرض المالى ليصبح 18.7 مليون يورو.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جيمكو الهولندية رائدة في مجال إنشاء المسابك ولها خبرة تتجاوز الأربعين عاما فى هذا المجال حول العالم ، إلى جانب خبراتها السابقة في مصر.

القابضة المعدنية تتولى تمويل المشروع

وأكد “نافع” أن مجلس إدارة القابضة قد وافق أمس، على تدبير تمويلات المشروع، نظرا لمدى الجدوى الاستثمارية والاقتصادية لإحياء الدلتا للصلب.

وأشاد رئيس الشركة القابضة بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، لدعم ملف تطوير شركة الدلتا للصلب والنهوض بها وفق جدول زمنى قياسي.

وتعتزم الشركة القابضة إجراء مشروعات لإعادة إحياء «الدلتا للصلب» وتحويلها من الخسائر للربحية، تتضمن مضاعفة الطاقة الإنتاجية من بليت الصلب نحو 12 مرة، لتصبح 500 ألف طن سنويا، إلى جانب مضاعفة إنتاج المسبوكات نحو 10 مرات إلى 10 آلاف طن، وذلك بتكلفة إجمالية 700 مليون جنيه.

وكانت الشركة القابضة للصناعات المعدنية قد طرحت كراسة شروط إنشاء مصنع لإنتاج المسبوكات بطاقة 10 آلاف طن سنويا خلال مارس الماضى، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الشركة لـ«المال».

وسجلت الشركة خسائر 76.7 مليون جنيه فى العام المالى 2017-2018، مقابل 48 مليونا خلال 2016-2017، ويبلغ رأسمال الشركة المرخص به 300 مليون جنيه، ورأس المال المدفوع 150 مليونا، وهى مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وقام وزير قطاع الأعمال مؤخراً، بزيارة شركة الدلتا للصلب، للاطلاع على نسبة الإنجاز فى المصنع الجديد، وأكد أنه تم إنجاز %90 من الأعمال المدنية، وتجديد وتقوية الهياكل المعدنية لإنتاج 205 آلاف طن بليت كمرحلة أولى.

كما توقع وزير قطاع الأعمال أن تتحول الشركة من الخسائر إلى الربحية وتحقيق 150 مليون جنيه صافى ربح، مشيدا بأداء العمال والبالغ عددهم 750، والتدريب على التعامل مع المعدات الجديدة.