رياضة

جيمس هاردن أبرزهم.. أغرب 5 إحصائيات في تاريخ كرة السلة

يمكّن للشبان والطلاب ممارستها داخل الصالات المغلقة أثناء فصل الشتاء

شارك الخبر مع أصدقائك

ظهرت لعبة كرة السلة أواخر القرن التاسع عشر وبالتحديد عام 1891م في سبرينغفيلد، بولاية ماستشوستس، حيث قام الدكتور الكندي جيمس نايسميث بتطوير لعبة جديدة يمكّن للشبان والطلاب ممارستها داخل الصالات المغلقة أثناء فصل الشتاء.

وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أغرب 5 إحصائيات في تاريخ لعبة السلة

جيمس هاردن

في إحدى مباريات جيمس هاردن سجل 27 نقطة، وذلك من خلال محاولتين فقط للتسديد ثلاثية وثنائية، من أصل 9 محاولات، وهو أمر غريب للغاية، حيث سجل أيضا 22 رمية حرة ناجحة من أصل 25 محاولة.

مايكل ريد

ريد سجل 29 نقطة كاملة في أحدى المباريات ، لكن المفارقة أنه خرج من المباراة بهذه الأرقام بمعدل 0 أسيست، 0 ريباوند، 0 بلوك و0 ستيل!

ديفيد روبنسون

روبنسون تألق ذات مرة وحقق «الكوادربل دبل» بتحقيقه هذه الأرقام مجتمعة في مباراة واحدة بمعدل 34 نقطة، 10 أسيست، 10 ريباوند و10 بلوك.

دينيس رودمان

وفي واحدة من أغرب الإحصائيات في تاريخ كرة السلة كان بطلها رودمان، الذي استحوذ على 28 كرة مرتدة لكنه لم يسجل أي نقطة في المباراة.

سي جي واتسون

واتسون كان أحد أبطال إحصائية غريبة جدًا عندما سجل نقطة واحدة واستحوذ على كرة مرتدة واحدة ومرر تمريرة حاسمة واحدة وقام بتصدي يُعرف باسم «بلوك شوت» واحد وسرق كرة واحدة «ستيل» وفقد كرة واحدة «تورن أوفر» كل ذلك في نفس المباراة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »