سيــارات

جيل جديد من السيارة الرياضية الأفضل بورشه 911 GT3 Cup

شريف عيسى  أعلن المكتب الإقليمى للعلامة الألمانية الفارهة "بورشه"بدبى عن فتح باب الحجز  لـ 911 جي تي3 كاب من قسم بورشه للسيارات" 9 الرياضية في "فايساخ" للعملاء المشاركين في بطولة سباق بورشه، ومن ضمنها بطولة "جي تي3 تشالنج كاب الشرق الأوسط لموسم شتاء 2017/2018. وزوّدت 911 GT3 Cup بمحرك وأ

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عيسى 

أعلن المكتب الإقليمى للعلامة الألمانية الفارهة “بورشه”بدبى عن فتح باب الحجز  لـ 911 جي تي3 كاب من قسم بورشه للسيارات” 9 الرياضية في “فايساخ” للعملاء المشاركين في بطولة سباق بورشه، ومن ضمنها بطولة “جي تي3 تشالنج كاب الشرق الأوسط لموسم شتاء 2017/2018.

وزوّدت 911 GT3 Cup بمحرك وأنظمة نقل قوة وحركة والتى سمحت بإعادة تطويرها بالكامل، حيث احتضنت أفضل سيارة سباق “جي تي” GT مبيعاً في العالم محركاً من ست أسطوانات مسطّحة سعة 4 لترات بقوّة أكبر من السابق، على لن يولّد هذا المحرك المُدمج مع حقن مباشر للوقود قوة قصوى تبلغ 485 حصاناً.

ويزخر محرك السحب العادي بتفاصيل جديدة لا تعزز أداءه وفعاليته، ما يضمن جدارة تشغيل أكبر في إعداد السباق وتدنٍ في كلفة الصيانة، في هذا السياق، اعتمد المهندسون وِحدة تحكم بالصمامات مع أذرع مترجِّحة مُثبّتة بصلابة وتغذية زيت مركزية للمرة الأولى على الإطلاقن كما استُخدمت نابذة زيت مندمجة لتعزيز إزالة رغوة الزيت من المحرك، إضافة إلى ذلك، اعتُمد عمود مرفق أصلب من السابق بكثير.

أما بالنسبة إلى الديناميّة الهوائية، فقد حصلت “911 جي تي3 كاب” الجديدة على لوح جديد أسفل المصدّ الأمامي وقسم خلفي جديد لزيادة الدفع السفلي، ما انعكس إيجابيا على تماسك السيارة وأدائها.

وأبقى المصمّمون على الجناح الخلفي البارز بعرض 184 سنتم من الجيل السابق، كما لم تتغيّر أبعاد عجلات السباق المصنوعة من قطعة واحدة قياس 18 بوصة مع آليّة قفل مركزي، وهي تتضمّن إطارات ميشلان ملساء للسباقات بعرض 270 ملم في المحور الأمامي و310 ملم بالتمام والكمال في المحور الخلفي.

على صعيد آخر، اعتمدت السيارة بُنية مُختلطة وذكية من الفولاذ والألمنيوم لضمان صلابة قصوى وخفّة وزن، نتيجة لذلك، يبلغ وزن الجيل الجديد من السيارة 1,200 كلغ فحسب.

وركّز المهندسون مجدداً على سلامة السائق أثناء تطوير السيارة، فثمّة قفص حماية صلب ومقعد سباق مُقعَّر مُبتكر يوفر حماية أفضل للسائق حول منطقتيْ الرأس والكتفيْن، واعتُمدت فتحة إنقاذ أكبر في السقف وفقاً لأحدث معايير “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، ما يُسهّل استخراج السائق بعد حادث ما وتوفير العلاج الأوّلي له.

وتصنع بورشه سيارة “911 جي تي3 كاب” على خطّ الإنتاج عيْنه لطراز 911 المخصّص للطرقات، وذلك في مصنعها الرئيسي الكائن في “شتوتغارت-تزوفنهاوسن”، ويتمّ إعداد السيارة الرئيسي للسباقات في مركز فايساخ لرياضة السيارات، حيث يختبر السيارات حلياً متسابق مخضرم قبل تسليمها إلى العملاء.

يجدر الذكر أنّ بورشه صنعت 3,031 سيارة من “911 جي تي3 كاب” – طرازات 996 و997 و991 – منذ العام 1998، ذلك العدد يجعل من سيارة سباق بورشه “كاب” Cup من شتوتغارت أكثر سيارة سباق “جي تي” مبيعاً وإنتاجاً في العالم.

وستُستخدم سيارة “911 جي تي3 كاب” الجديدة في موسم سباقات 2017، بشكل حصري مبدئياً في بطولة “بورشه موبيل 1 سوبركاب” Porsche Mobil 1 Supercup التي تُقام إلى جانب سباقات “فورمولا 1” Formula 1، وفي بطولة “بورشه كاريرا كاب ألمانيا” وأمريكا الشمالية. وبدءاً من العام 2018، ستتوفر السيارة لبطولات “كاب” الأخرى أيضاً. بالإجمال، تُنظّم بورشه 20 بطولة مماثلة للعملاء من فرق السباقات حول العالم، تُستخدم فيها سيارة “911 جي تي3 كاب” حصريا.

شارك الخبر مع أصدقائك