بورصة وشركات

«جيزة للغزل» تنهى زيادة رأسمالها إلى 550 مليون جنيه وتنشئ مصنع «المنيا 2» وتضخ أموال فى «السادات»

تعتزم انشاء مصنعها الثالث فى المنيا خلال 2021 حال استقرار «جائحة كورونا»

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شركة «جيزة للغزل والنسيج» فى تنفيذ خططها التوسعية خلال العام الماضى رغم جائحة فيروس كورونا، اذ ضخت استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه بمصانعها فى المنيا ومدينة السادات.

وكشف فاضل مرزوق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بـ «جيزة للغزل»، أن شركته نجحت خلال العام الماضى فى انهاء زيادة رأسمالها ليصل إلى 550 مليون جنيه بدلًا من 457 مليون جنيه.

وتستهدف شركة «جيزة للغزل والنسيج» استكمال رحلة زيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة، إلى مستويات الـ 700 مليون جنيه،  مع استقرار الأوضاع الاقتصادية والصحية، وبدء اجراءات الطرح فى البورصة.

وأضاف مرزوق فى تصريحات لـ «المال» أن شركته ضخت استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه فى العام والنصف الماضيين، اذ تم زيادة الطاقة الانتاجية لمصنع الجيزة بالإضافة إلى زيادة طاقة الغزل فى مصنع السادات.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الثلاثاء مع استقرار سوق السندات

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بـ «جيزة للغزل»، أن شركته نجحت خلال العام الماضى، أيضًا فى الانتهاء من تأسيس مصنعها الجديد رقم 2 فى محافظة المنيا، الذى تم إنشاؤه على 3 مراحل تقريبًا بإستثمارات إجمالية تقدر بنحو 150 مليون جنيه.

فاضل مرزوق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بـ «جيزة للغزل»

كانت «المال» كشفت مسبقًا عن اعتزام «جيزة للغزل» زيادة قدرتها الإنتاجية عبر جلب ماكينات وآلات جديدة وتحديث الماكينات الحالية، باستثمارات تتخطى 50 مليون جنيه ممولة من الزيادة المحتملة لرأس المال.

ولفت مرزوق، إلى أن شركته تعتزم إنشاء مصنع جديد رقم 3 فى محافظة المنيا خلال عام 2021 حال استقرار الأوضاع الاقتصادية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا سواء على المستوى الصحى أو الاقتصادى.

كانت صادرات مصر من الملابس الجاهزة تراجعت خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الماضى لتسجل 1.01 مليار دولار مقابل 1.261 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019 بنسبة انخفاض %19.9 بينما سجلت فى الربع الثالث من عام 2020 نحو 393 مليون دولار مقارنة بنحو 239 و377 مليون دولار فى الربع الأول والثانى من العام ذاته.

اقرأ أيضا  100 مليون دولار قيمة الحصيلة المستهدفة من طرح «ماكرو جروب» فى البورصة

كانت «المال» كشفت مؤخرا عن اتجاه شركة «جيزة للغزل والنسيج» نحو تأجيل طرح حصة من أسهمها فى البورصة الرئيسية حتى الربع الأول من عام 2021، شريطة استقرار الأوضاع الصحية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

وتمتلك «جيزة للغزل» خطة لطرح حصة لن تتجاوز %40 من أسهمها بالبورصة بحصيلة متوقعة قد تتخطى 250 مليون جنيه، بنسبة طرح خاص تصل إلى %85 و%15 طرح للجمهور.

يُذكر أن آخر الطروحات المنفذة فى البورصة كان فى شهر فبراير الماضى، عندما تم طرح %28 من أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى، بمعدلات تغطية للطرح العام بلغت 17.7 مرة، بكمية أسهم مطلوب شراؤها 61.972 مليون سهم، وبلغ معدل تغطية الطرح الخاص 1.3 مرة، بكمية أسهم مطلوبة قدرها 89.116 مليون سهم.

اقرأ أيضا  «النعيم» يتوقع تحسن هوامش ربحية السويدي إليكتريك 2021

وتأسست «جيزة للغزل» فى عام 1979، وهى شركة عائلية، وتمتلك 5 مصانع للملابس الجاهزة، أحدها فى القاهرة، ومصنعين بمحافظة الجيزة، إضافة إلى مصنعين فى المنيا، وتصدر للعديد من العلامات الأمريكية بينها «GAP» «PVH»، و«JC Penney»، و«School Apparel»، و«K-Mart & Sears»، بجانب الشركات الأوروبية «Benetton»، و«Tesco F&F and APOLO»، و«Koton»، و«MANGO»، و«Inditex Group».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »