بورصة وشركات

«جيزة للغزل» تعتزم زيادة رأسمالها 160 مليون جنيه لمواجهة تداعيات «كورونا»

تدعم العاملين عبر صرف الأرباح قبل موعدها والمرتبات بشكل كامل

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم شركة «جيزة للغزل» والنسيج تنفيذ خطة توسعية جديدة تدعم مركزها المالى وقدرتها على الصمود أمام تداعيات انتشار فيروس كورونا عالميًا ومحليًا، إضافة إلى دعم العاملين، رغم قرار إغلاق مقرها الرئيسى، والعزل المنزلى لجميع العاملين بالمصنع لمدة 14 يوما عقب اكتشاف عدة إصابات بين موظفيها.

وكانت محافظة الجيزة قد قررت مؤخرا غلق شركة جيزة للغزل والنسيج بمدينة كرداسة، وفرض حظر منزلى على جميع العاملين بالمصنع لمدة 14 يوما بناء على تعليمات وزارة الصحة كإجراء احترازى لمكافحة تفشى فيروس كورونا.

وقال فاضل مرزوق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة جيزة للغزل والنسيج، إن جميع مساهمى الشركة اتفقوا على زيادة رأسمالها بقيمة تصل إلى 160 مليون جنيه ليسجل 710 ملايين جنيه بدلًا من 550 مليون جنيه فى الوقت الراهن.

وأضاف مرزوق فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن قرار زيادة رأسمال الشركة يأتى فى إطار خطة دعم المركز المالى أمام البنوك حال تكبد الشركة خسائر نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد بأكمله، وقطاع الملابس والغزل بشكل خاص، إضافة إلى دعم العاملين بالشركة لمواجهة الظروف الراهنة.

وأوضح أن الشركة ستعمل على جلب ماكينات وآلات جديدة وتحديث الماكينات الحالية، باستثمارات تقدر قيمتها بنحو 50 مليون جنيه ممولة من الزيادة المحتملة لرأس المال.

فاضل مرزوق: نتحمل خسائر إغلاق المقر الرئيسى ولن نتخلى عن الموظفين

وأشار مرزوق إلى أن دعم العاملين سيكون من خلال عدة قرارات أبرزها صرف مرتباتهم بشكل كامل، إضافة إلى تقديم موعد صرف حصة العاملين، البالغ عددهم 7500 عامل، فى أرباح الشركة ليكون قبل بداية شهر رمضان المقبل.

ولفت إلى أن «جيزة للغزل» تُعد من أكبر 5 شركات مصدرة فى قطاع الملابس بمصر، فيما تحتل المرتبة الثانية بقائمة المصدرين بقطاع الغزل، مشددًا على أنها ستتحمل خسائر الإغلاق المؤقت للمصنع والمقر الرئيسى وستحافظ على موظفيها حتى تمر الفترة الراهنة.

وأكد أن الشركة ستدعم قرارات الدولة بجميع الأشكال الممكنة فى ظل الأزمة الحالية، مشيرًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية وتطهير معدات الشركة ومبانيها.

وتأسست جيزة للغزل والنسيج عام 1979، وهى شركة عائلية، وتمتلك 4 مصانع للملابس الجاهزة، أحدها بالقاهرة، ومصنعان بمحافظة بالجيزة، إضافة إلى مصنع جديد بمدينة المطاهرة بمحافظة المنيا.

وتعد الشركة من أكبر مصدرى الملابس فى مصر، وتصدر للعديد من العلامات الأمريكية بينها «GAP» «PVH»، و«JC Penney»، و«School Apparel»، و«K-Mart & Sears»، بجانب الشركات الأوروبية «Benetton»، و«Tesco F&F and APOLO»، و«Koton»، و«MANGO»، و«Inditex Group»، و«Koton».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »