بورصة وشركات

«جيزة للغزل» ترجئ طرحها فى البورصة حتى الربع الأول من 2022

تخطط «جيزة للغزل» لطرح حصة لن تتجاوز الـ %40 من أسهمها فى البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال فاضل مرزوق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى «جيزة للغزل»، إن مجلس إدارة الشركة استقر بالتعاون مع شركة “بلتون المالية” – المستشار المالى – على إرجاء تنفيذ طرح حصة من الأسهم فى البورصة حتى الربع الأول من عام 2022.

وكشفت «المال» فى أغسطس الماضى عن قيام «جيزة للغزل» و«بلتون» بدراسة إمكانية طرح حصة من الأسهم فى البورصة الرئيسية، بنهاية العام الماضى، عقب استقرار الأوضاع الصحية وانتهاء الموجة الأولى من فيروس كورونا .

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الخميس 25-2-2021

وتخطط «جيزة للغزل» لطرح حصة لن تتجاوز الـ %40 من أسهمها فى البورصة بحصيلة متوقعة قد تتخطى الـ 250 مليون جنيه، بنسبة طرح خاص تصل إلى %85 و%15 للاكتتاب العام .

وأضاف «مرزوق» – فى تصريحات لـ«المال» – أن بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا وزيادة معدلات الانتشار عالميًا ثم محليًا تسبب فى عدم تنفيذ عملية الطرح بنهاية عام 2020، مشيرًا إلى أن توقعات ورؤى المتخصصين تُشير إلى استمرار آثار الموجة الثانية حتى نهاية الربع الأول من 2021 .

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 24-2-2021

وأوضح أن انتهاء واستقرار الأوضاع عقب الموجة الثانية، سيكون بالتزامن مع دخول شهر رمضان، ثم فصل الصيف، لافتًا إلى أنها أوقات غير محببة لتنفيذ طروحات فى البورصة .

وأكد أنه فى حالة استقرار الأوضاع نهائيا بشأن جائحة «كورونا» سواء عبر اللقاحات أو أى تطورات أخرى ستعيد «جيزة للغزل» دراسة التوقيت الأمثل لتنفيذ طرحها فى البورصة .

يُذكر أن آخر الطروحات المنفذة فى البورصة كان فى فبراير الماضى، عندما طرحت %28 من أسهم شركة أميرالد للاستثمار العقارى، بمعدلات تغطية للطرح العام بلغت 17.7 مرة، بكمية أسهم مطلوب شراؤها 61.972 مليون سهم، وبلغ معدل تغطية الطرح الخاص 1.3 مرة، بكمية أسهم مطلوبة قدرها 89.116 مليون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »