نقل وملاحة

جيبوتي تبدأ إنشاء أكبر مطار دولي بها

وضع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، اليوم الإثنين، حجر الأساس لمطار "حسن جوليد" الدولي، والذي يتسع لاستقبال 1.5 مليون مسافر سنويا ليكون أكبر مطار دولي بالبلاد، على مساحة 46 كيلو متر مربع.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات:

وضع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله، اليوم الإثنين، حجر الأساس لمطار “حسن جوليد” الدولي، والذي يتسع لاستقبال 1.5 مليون مسافر سنويا ليكون أكبر مطار دولي بالبلاد، على مساحة 46 كيلو متر مربع.

وتبلغ تكلفة إنشاء المطار نحو 599 مليون دولار بتمويل ميسر من الصين، وتقوم بتنفيذه شركة صينية، ويبعد عن العاصمة الجيبوتية 25 كيلومتر بمنطقة “بشفيلي”، وذلك وفقا لبيانات الحكومة الجيبوتية.
وعبر الرئيس الجيبوتي عن ارتياحه للتطور الكبير الذي تشهد بلاده، وقال جيله في كلمته التي ألقاها بمناسبة وضع حجر الأساس، إن هذا المطار، سيكون أهم المحطات على مستوى إفريقيا، إن الضرورات الثلاثة التي تتمثل في مواصلة تكملة البنية التحتية لجيبوتي وحاجياتنا المتنامية والمتمثلة في تطوير الأقاليم الداخلية لجيبوتي، هي الدافع الرئيسي لتنفيذ المشاريع التنموية التي يستند عليها اقتصادنا المرتكز أساسا على قطاع الخدمات.
وسيستقبل المطار أحدث طائرات “الإيرباص 380” وسيعمل على استقبال 1.5 مليون مسافر سنويا و100 ألف طن بضائع، وسيبدأ تشغيله في عام 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك