عقـــارات

«جى آى جى» للتسويق: 1.2 مليار جنيه مبيعات للغير خلال عام

تستهدف مضاعفتها خلال الفترة المقبلة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد شاهين، المدير التنفيذى لشركة «جى آى جى» للتسويق العقارى إن شركته حققت 1.2 مليار جنيه مبيعات للغير خلال احتفاليتها السنوية فى شهر يوليو الماضى.

وأضاف شاهين، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تقوم بالتسويق لحوالى 130 شركة بين كبار ومتوسطى المطورين العقاريين وتستهدف مضاعفة مبيعاتها من خلال دخول مزيد من المطورين لها.

وأشار إلى أن شركته تدرس فى الوقت الحالى الدخول فى قطاع التطوير العقارى خلال السنوات الخمس المقبلة، لافتا إلى أنها تخطط لدخول المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: «المرحلة الثانية للعاصمة الإدارية الجديدة لابد أن تكون على مستوى مدينة متكاملة على غرار المرحلة الأولى وبالتالى فرؤيتنا استكمال تلك المرحلة حال عدم استحواذ شركة إعمار العقارية عليها».

اقرأ أيضا  «لاڤيردي» تتعاقد مع «بيلرز كونستركشنز» لتنفيذ المرحلة الثانية لـ«نيو كابيتال» العاصمة

وأفاد شاهين بأنه فى حال عدم دخوله كمطور بالمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة فإن المخطط البديل هو الدخول بمشروع جديد فى القاهرة الجديدة.

وأوضح أنه بالنسبة لحركة المبيعات خلال جائحة فيروس كورونا فتعتبر أنها كانت مؤجلة خلال تلك الفترة، لافتا إلى أن نشاط العقار مهما كانت التداعيات فإنه لا يتوقف تماما ولكن قد يحدث تراجع على الطلب نتيجة هذه التداعيات.

وأشار شاهين إلى أن مشروعات المطورين العقاريين فى العاصمة الإدارية الجديدة هى الأكثر تسويقا من خلال شركته يليها مشروعات القاهرة الجديدة ثم مشروعات غرب القاهرة بأكتوبر والشيخ زايد.

وأضاف أن مشروعات المدن الجديدة تنال كذلك نصيبا كبيرا فى التسويق لا سيما المشروعات التى يتم تنفيذها فى مدينة المنصورة الجديدة بالإضافة إلى مشروعات الساحل الشمالى والعين السخنة.

اقرأ أيضا  جهاز 6 أكتوبر يشن حملة لسحب وإلغاء تخصيص الوحدات المخالفة جنوب الأحياء

وأوضح المدير التنفيذى لشركة «جى آى جى» للتسويق العقارى أن الوحدات السكنية هى الأكثر بيعا لمشروعات المطورين العقاريين، لافتا إلى أن كل عميل له متطلباته سواء فى المساحات الصغيرة أو الكبيرة، ويأتى بعد ذلك الوحدات التجارية والإدارية.

ولفت شاهين إلى أن السوق العقارية مفتوحة لكل الأفكار وهناك تنافسية بين المطورين العقاريين حيث يوجد مطور له قاعدة عملاء كبيرة وبالتالى لا يلجأ لآليات لجذب العملاء، وهناك آخرون دخلوا السوق العقارية حديثا وبالتالى لجأوا إلى آليات لجذب العملاء منها عروض التقسيط على فترات طويلة وتخفيض قيمة المقدمات التى قد تصل إلى %0 مقدم.

اقرأ أيضا  «الإسكان» تبحث مع جمعية الأورمان تنفيذ مبادرة «سقيا الماء» لغير القادرين

وتوقع المدير التنفيذى لشركة “جى آى جي” للتسويق العقارى، أن يعود القطاع العقارى إلى نشاطه مرة أخرى مع بداية 2021 وأن يعوض فترة التباطؤ التى مر بها خلال جائحة فيروس كورونا.

وأوضح شاهين أن شركات التسويق العقارى أصبحت ذات أهمية كبيرة بالنسبة المطورين العقاريين، لافتا إلى أن المطور كان يعتمد قديما بشكل كبير على مندوبى المبيعات لدى شركته لتسويق منتجه وقليلا ما كان يعتمد على شركات التسويق العقارى، ولكن مع الوقت ومع تطور المشروعات خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة أصبح المطور يعتمد بشكل أكبر على تسويق مشروعاته عن طريق شركات التسويق العقارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »