اتصالات وتكنولوجيا

«جوميا»: 85 دولارًا متوسط أسعار الهواتف الذكية في مصر

كشف تقرير حديث أعده موقع جوميا لخدمات التسوق الألكترونى أن نسبة نسبة النمو في الاقبال على شراء الهواتف الذكية من خلال الموقع نضاعف خمس مرات خلال عام 2018 مقارنة ب 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير حديث أعدّه موقع جوميا لخدمات التسوق الإلكترونى أن نسبة النمو في الإقبال على شراء الهواتف الذكية من خلال الموقع، تضاعفت خمس مرات خلال 2018 مقارنة بـ2017.

واستحوذت العلامات التجارية لهواوي، وإنفينيكس وتكنو، وسامسونج، وشاومي على نسب الإقبال الأكبر، وجاء متوسط أسعار الهواتف الذكية حوالي 85 دولارًا في مصر، وفق تقرير جوميا.

اقرأ أيضا  «أديداس» تطلق متجرا للتسوق أونلاين في مصر

عدد مستخدمى المحمول فى مصر

وبلغ عدد مستخدمي المحمول بمصر حوالي 93.5 مليون مستخدم، بنسبة انتشار 93%، وأسهمت صناعة اقتصادات المحمول بما قدره 6.5% من الناتج المحلي لمصر في 2018.

بلغت نسبة العملاء المستخدمين لموقع جوميا للتجارة الإلكترونية، من خلال متصفح الهاتف المحمول، حوالي 45%، يينما بلغت نسبة مستخدمي التطبيق الذكي حوالي 34%، واستحوذ الحاسب الآلي التقليدي على 21% من معدلات الدخول على الموقع.

اقرأ أيضا  تعرف على أكثر 10 مواقع للتواصل الاجتماعي استخدامًا خلال أكتوبر (جراف)

ووفق تقديرات أعدّتها “جوميا” فإن نسبة الاشتراك في الجيل الرابع بحلول 2025 ستبلغ 24% من إجمالي السكان مقارنة بـ6% في 2018، بينما ستظل نسبة الجيل الثالث حوالي 59% خلال الأعوام السبعة من 2018 وحتى 2025، متوقعة أن تبلغ نسبة انتشار الجيل الخامس حوالي 3%.

ويبلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حوالي 40 مليون مستخدم في مصر، بنسبة انتشار 40% من سكان مصر.

اقرأ أيضا  سامسونج للإلكترونيات تتقدم للمركز الخامس على مؤشر Interbrand للعلامات التجارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »