اتصالات وتكنولوجيا

«جوميا» تبدأ تفعيل استرداد مستحقات المرتجعات أون لاين

أكد صفوت لـ«المال» أن مجموعة جوميا تستثمر 180 مليون يورو سنويا، فى أفريقيا، معتبرا أن سوق التجارة الإلكترونية فى مصر يواجه تحديات منها نقص الوعى لدى العارضين والعملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

■ تستثمر 180 مليون يورو سنويا فى أسواق أفريقيا

بدأت شركة «جوميا مصر» لخدمات التسوق الإلكترونى تفعيل خدمة جديدة عبر موقعها لاسترداد المستحقات المالية عن المرتجعات أون لاين، من خلال محفظة إلكترونية مرتبطة بمنصة «جوميا باى» للمدفوعات الإلكترونية.

قال هشام صفوت، رئيس الشركة، إن الخدمة الجديدة تستهدف التيسير على عملاء الموقع ضمن خطتها لدعم خدمات المدفوعات الإلكترونية خلال المرحلة المقبلة، موضحا أن الشركة استثمرت خلال 7 أعوام الماضية فى تحديث شبكة بنيتها التحتية، وتعزيز مفهوم التجارة الإلكترونية مع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم العمليات اللوجسيتية والتعاون مع شركات الشحن البالغة أكثر من 20 شركة شحن .

أكد صفوت لـ«المال» أن مجموعة جوميا تستثمر 180 مليون يورو سنويا، فى أفريقيا، معتبرا أن سوق التجارة الإلكترونية فى مصر يواجه تحديات منها نقص الوعى لدى العارضين والعملاء، وضعف درجة الثقة المتبادلة بين الجانبين، علاوة على غياب ثقافة التعامل مع المنصات الإلكترونية عن طريق فيديوهات تعليمية وتوعوية.

قدر عدد الشركات العارضة على منصة جوميا 10 آلاف عارض، وبلغت مبيعات الشركة فى أفريقيا خلال العام الماضى إلى 880 مليون يورو، مشيرا إلى أن نسبة انتشار التجارة الإلكترونية فى مصر لا تتعدى 1 %، وتسعى الشركة لزيادتها وليس الدخول فى منافسة مباشرة مع شركات أخرى.

رأى أن المنصات غير المنظمة أو الرسمية تضر بمصالح شركات التجارة الإلكترونية، لذلك يجب وضع ضوابط تقنن النشاط، منوها إلى أن الأزياء ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية من أكثر المنتجات مبيعا على منصة جوميا مصر.

تمتلك جوميا 4 مخازن بالقاهرة، إضافة إلى 26 نقطة توزيع ولديها خطة لافتتاح مخازن فى الإسكندرية، وتستحوذ مدينتى القاهرة الكبرى والإسكندرية على 65 % من مبيعات الشركة.


تعمل جوميا فى 14 دولة إفريقية وتعتبر مصر ثانى أكبر بلد أهمية بعد نيجيريا، موضحا أن جوميا قدمت خدماتها خلال العام الماضى إلى 4 ملايين عميل إفريقيا منها 1.250 مليون فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »